اعلان

محافظ الإسكندرية: انطلاق قوافل شاملة في جميع المناطق النائية (صور)

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إنه تم اليوم الخميس، انطلاق قافلة طبية وخدمية شاملة بقرية أبو بسيسة بالعامرية ثان، شارك بها مديريات الصحة والتموين والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للسكان، وذلك لتقديم خدمات متكاملة لأهالي قرية أبو بسيسة والقرى المجاورة لها، مؤكدا أن هذا يأتي كخطوة رئيسية لتطوير المنظومة الطبية بالإسكندرية، وتزويد المناطق الشعبية والنائية بكافة الخدمات التي يحتاجها المواطن.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن القافلة شملت ١١ عيادة طبية في عدة تخصصات شاملة الكشف وتقديم العلاج بالمجان، على رأسها الأطفال والجراحة والعظام والأسنان والجلدية والأنف والأذن والنساء والتوليد، والكشف عن السكر والضغط وفيروس سي.

وأشار سلطان، إلى أنها تتضمن أيضا قافلة تموينية مكبرة وفرت ٧٠٠ أسطوانة بوتاجاز بسعر مخفض بـ٣٠ جنيه للأسطوانة، بتخفيض ٥ جنيهات عن سعرها الأساسي، كما شملت تقديم ٥ طن لحوم حمراء وبيضاء بأسعار مناسبة، وسيارة من المجمعات الاستهلاكية محملة بمواد غذائية متنوعة بأسعار مدعمة.

كما وزعت مديرية التضامن الاجتماعي، ٢٠٠ بطانية و٢٠٠ كرتونة مواد غذائية بوزن ١٢ كيلو على الأسر الأولى بالرعاية بقرية أبو بسيسة وكذا القرى المجاورة.

على الصعيد ذاته، أكد سلطان، أن المحافظة بصدد التنسيق مع مديرية الصحة والمديريات الخدمية بالمحافظة لعمل قوافل مجمعة شاملة في جميع المناطق التي بحاجة إلى هذا على مستوى أحيائها.

جاءت القافلة بحضور الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، ومحمد كمال الدين الحجاجي، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس أحمد عثمان رئيس حي العامرية ثان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً