اعلان

مي عز الدين وديانا حداد بينهن.. فنانات اخترن الإسلام وأمهاتهن مسيحية

يأتي الإنسان إلى الدنيا ولا يختار الديانة التي يتبعها، فقط يشب ليجد أسرته تؤمن بأحد الكتب السماوية فيتبعهم، ولكن ما هو الحال حين تنشأ لتجد الأم مسيحية والاب مسلم، حينها يكون الاختيار من نصيبك وقرارك، وهو ما قررته بعض الفنانات الشهيرات في مصر والعالم العربي، واخترن الإسلام برغم أن الأم مسيحية.

-مي عز الدين

أكدت الفنانة "مي عز الدين" أنها نشأت في منزل فيه الام مسيحية، ولكنها لم تفرض عليها أي تعاليم فقط كانت تضربها من اجل الصلاة، وهي اختارت ان تكون مسلمة دون أي تدخل من الاب او الأم، وهي ايضا لا تحب أن تتعمق في امور الدين ولا تقرأ كثيرا في الدين او السياسة او الرياضة.

-ديانا حداد

جدل استمر لسنوات حول الديانة الحقيقية للفنانة ديانا حداد، والسبب الرئيسي في هذا الجدل أن والدها مسلم وأمها تدين بالمسيحية، وهذا الجدل أنهته "ديانا" خلال مؤتمر صحفي، وقالت إنها مسلمة أبا عن جد منذ أن رأت النور في هذا العالم، ولكن البعض يعتقد أنها حديثة عهد بالإسلام بعد التزامها.

وأضافت "ديانا" إن الدين أو التدين هو علاقة بين الإنسان وربه، فرغم كون أمها مسيحية إلا أن والدها مسلم، وليست في حاجة في كل يوم أن تبرز أمام الناس لتقول أنها صائمة أو أدت الصلوات الخمس، لأن الأهم هو كيف ينظم الإنسان علاقته مع الله سبحانه وتعالى.

-هويدا

ولدت هويدا من أب مسلم هو عبد الرحمن المنسي عازف الكمان الشهير، ولكن والدتها الفنانة الراحلة "صباح" سجلتها كمسيحية لتسهل لها اخذ الجنسية اللبنانية بعد وفاة والدها، ولهذا السبب منعت من دخول مصر لفترة، ولكن عندما نضجت عادت الى الدن الإسلامي، وقالت انها تؤمن بكل الاديان حيث أن والدها مسلم وامها مسيحية وجدتها يهودية اعتنقت الاسلام لاحقا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر