اعلان

بينهم مصرية.. أفضل 10 مصممي أزياء عرب أبدعوا في فساتين الزفاف

كتب : رشا عونى

فستان الزفاف هو أهم وأصعب تصميم يعمل عليه مصممى الأزياء حول العالم، فيحتاج لفكرة جديدة غير متداولة بالإضافة إلى وضع اللمسات الخاصة عليه، فهو حلم كل فتاة منذ الطفولة، وتستغرق وقتًا طويلًا قبل حفل الزفاف لاختيار التصميم الذى يعجبها ويناسبها.

وفى تقرير لمجلة فوج العالمية، صنفت أفضل 10 مصممى أزياء فى المنطقة العربية الذين يبدعون فى تصميماتهم لفساتين الزفاف، جاء على رأسهم المصمم اللبنانى زهير مراد، فكل تصمماته تتمتاز بالرقى والفخامة بالإضافة إلى استخدامه حبات اللؤلؤ فى تطريز الفساتين.

كما جاء المصمم اللبنانى طونى ورد من قائمة اختيارات فوج، وهو ورث موهبته فى تصميم الأزياء من والده، حيث يهتم طونى بالتفاصيل الدقيقة والتطريزات البسيطة.

ومن ضمن القائمة المصمم اللبنانى سعيد قبيسى الذى يبدع فى تصميماته لفساتين الزفاف وخاصة فى آخر مجموعة قدمها لفساتين 2018.

أما المصممة اللبنانية ريم عكرا فكانت من أهم 10 مصممى الأزياء العرب، حيث تتميز تصميماتها بالجرأة والجاذبية واللمسة الخاصة المختلفة، فهى تحرص على إدخال بعض الألوان وأهمها الأسود، على فستان الزفاف الأبيض.

كذلك المصمم اللبنانى رامى قاضى، والذى يبدع فى تصميم فساتين بذيل طويلة ومطرزة بحبات الكريستال البراقة.

بالإضافة إلى المصمم السورى رامى العلى، والذى نجح فى تصميم دار أزياء تحمل اسمه منذ 17 عام، وذاع صيته حول العالم.

أما المصرية – الفرنسية ياسمين يحيى، فكانت ضمن اختيارات فوج، حيث تجمع بين الموضة والكلاسيكية فى تصميمها لفساتين الزفاف.

كما يأتى المصمم اللبنانى جورج حبيقة ضمن القائمة، فدائمًا ما يضفى لمسات أنثوية بسيطة على تصميمه لفساتين الزفاف، ليخرج بأشكال رقيقة ومميزة ومختلفة عن بقية المصممين.

وفى القائمة أيضًا المصمم اللبنانى جورج شقرا، الذى بدأ مسيرته فى عالم الموضة والأزياء وهو عمره 23 عام، فهو له طابع مميز فى فساتين الزفاف.

أيضًا اللبنانى العالمى إيلى صعب كان من ضمن القائمة، والذى نجح نجاحًا باهرًا وارتدت من تصميمات أهم مشاهير هوليود ليصبح المصمم المثالى لكل عروس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً