اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على حسن البرنس و33 قياديا إخوانيا.. ونظر قضية "أحداث شغب عين شمس".. واتهام مدير بنك وموظف بالاستيلاء على 17 مليون جنيه

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم على حسن البرنس و33 قياديا إخوانيًا، ومتهمي "أحداث شغب عين شمس"، ونظر دعوى وقف قرار إلغاء التعليم المفتوح، ومدير بنك وموظف بتهمة الاستيلاء على 17 مليون جنيه.

"الاتجار في الهيروين"

تنظر نيابة المقطم والخليفة الجزئية، برئاسة المستشار إسلام شكرى، اليوم الأحد، تجديد حبس عقيد شرطة بالمعاش، سقط فى قبضة الشرطة وبحوزته نصف كيلو من جوهر الهيروين.

وأمرت النيابة العامة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوى بمصلحة الطب الشرعى، لإعداد تقرير فنى بها، وكشفت تحقيقات خالد البارودى وكيل نيابة المقطم، أن المتهم كان يشغل منصب قائد حرس محكمة شمال القاهرة سابقا، وخرج معاش العام الماضى، وأنه تم القبض عليه متلبسا أثناء قيادته سيارته فى شارع المقطم الجديد، وبتفتيش السيارة تم العثور على المواد المخدرة.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة الاتجار فى المخدرات "الهيروين"، واستمعت النيابة العامة إلى ضابطى مباحث قسم شرطة المقطم، واللذان أكدا ورود معلومات من مصادر سرية تفيد قيام "ر. ت" عقيد شرطة بالمعاش، بترويج الهيروين فى منطقة المقطم، فتم تشكيل فريق بحث لفحص المعلومات الواردة، وعقب التأكد من صحتها، تم إعداد كمين وضبط المتهم متلبسا.

وبدوره أنكر المتهم حيازته للهيروين، وادعى أنه ضحية خلافات، وتم الزج به فى هذه القضية، فيما كشفت تحقيقات النيابة أن السيارة التى ضبط بداخلها الهيروين ملك للمتهم ولا يقودها غيره، وبالكشف عليها بالمرور تبين صحة المعلومات.

"إلغاء التعليم المفتوح"

تواصل الدائرة السادسة تعليم بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، نظر الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، بصفته وكيلا عن ابتسام جمال سعيد، والتى يطالب فيها بوقف قرار وزير التعليم بإلغاء التعليم المفتوح، فيما تضمنه من تحويل الليسانس أو البكالريوس من درجة أكاديمية إلى مهنية.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 5815 لسنة 72 ق وزير التعليم والقائم بأعمال الجامعات بصفتيهما.

ذكرت الدعوى أن قرار وزير التعليم يخالف مبدأ المساواة والحق فى التعليم المكفول بالقانون والدستور.

"حسن البرنس و33 قياديا إخوانيًا"

تستكمل محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبدالله الكيلانى، الحكم على 33 إخوانيا من بينهم القيادى الإخوانى حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، وصبحى صالح القيادى بالجماعة الإرهابية.

وتعود أحداث القضية لتاريخ 3 يوليو عام 2013 عندما قام المتهمين للترويج للجماعة الإرهابية لتعطيل أحكام الدستور والقانون لمنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها بشكل طبيعى والاعتداء على حرية المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية ومتخذين فكر الجماعة الإرهابية لتحقيق أهدافهم، وتم القبض عليهما وتحويلهم للمحاكمة.

"أحداث شغب عين شمس"

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأحد، حكمها في محاكمة 9 متهمين فى أحداث عنف عين شمس، والتى وقعت فى فبراير من عام 2014.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، وأمانة سر محمد الجمل.

وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة أسلحة نارية، وارتكاب أحداث العنف والشغب، التى شهدتها منطقة عين شمس فى فبراير من عام 2014.

"الاستيلاء على 17 مليون جنيه"

تواصل الدائرة 19 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار محمد حسين اليمنى، وسكرتارية عصام ترك، اليوم الأحد، محاكمة "أشرف.ع"، مدير الائتمان ببنك مصر رومانيا، وموظف بتهمة الاستيلاء على مبلغ قدره 17 مليون جنيه من أموال عميل بالبنك.

تعود تفاصيل القضية إلى اتفاق كل من المتهم الأول بصفته مدير الائتمان بالبنك، والمتهم الثانى، بالتحصل على المبلغ سالف الذكر خلال عام 2003، حيث تم تسهيل الاستيلاء على المبلغ من خلال 3 شيكات تم صرفها بشكل غير قانونى من حساب أحد عملاء البنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟