وزير التعليم: الغرامة والحبس عقوبة الغش في الثانوية العامة

الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أن ظاهرة الغش لن يكون لها وجود فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام، والحبس فى انتظار من بقترف جريمة الغش وفقا للقانون.

وقال الوزير، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحه، إن عقوبة من يرتكب جريمة الغش وفقًا للقانون تصل إلى الحبس 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه.

وأضاف “الوزارة لن تتوانى عن تطبيق القانون ولن نسمح بالغش وقد سبق وأن طبقت الوزارة القانون فى 4 حالات غش فى امتحانات الإعدادية ومرتكبيها الآن قيد الحبس، تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة وفى هذا الإطار سيتم الدفع بعنصر قانونى من قبل الوزارة بكل لجنة امتحانات فى الثانوية لضمان إنفاذ القانون”.

وأشار الوزير إلى أنه تم تدريب عدد كبير من الكوادر الأمنية بالوزارة على أجهزة حديثة تمكنهم من اكتشاف الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتى يستخدمها البعض فى الغش.

وأكد الوزير أنه حضر بنفسه طباعة امتحانات الثانوية العامة والتأكد من سريتها كما تم تغيير 50% من كنترولات الثانوية العامة وضخ دماء جديدة بها وفق معايير جديدة تمنع وجود تكتلات من محافظات بعينها بكل كنترول والحرص على التنوع.

وشدد الوزير على أن امتحانات الثانوية العامة ستخلو هذا العام من التعقيد وأنه حرص أن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة وقابلة للقياس وتقيس مهارات الطالب وكان قد تم تدريب واضعى الأسئلة على هذا التوجه بأن تكون الاسئلة مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً