اعلان
اعلان

وصول وسفر 754 ألف راكبا بموانئ البحر الحمر خلال 2017

صرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأن موانئ الهيئة شهدت وصول وسفر 754 الف راكب بموانيها خلال العام الماضى 2017 بنسبة زيادة 5 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي، وذلك من خلال استقبال 388 ألف راكب ومغادرة 366 ألف راكب، وذلك بموانئ سفاجا ونويبع والغردقة.

وشهد ميناء سفاجا وصول وسفر 424 ألف راكب من خلال استقبال 210 ألف راكب ومغادرة 214 ألف راكب بنسبة زيادة 12 % عن الفترة المثيلة للعام الماضى بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 259 ألف راكب من خلال استقبال 138 ألف راكب ومغادرة 121 ألف راكب.

بينما شهد ميناء الغردقة وصول وسفر 71 ألف راكب من خلال استقبال 40 ألف راكب ومغادرة 31 ألف راكب بنسبة زيادة 45 % عن الفترة المثيلة للعام الماضي.

وأشار "يوسف" إلى أن الهيئة تقوم باتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانئ ( جمارك، شرطة، حجر صحى، بنوك....) لتنسيق الجهود وتخفيف الأعباء على الركاب وسرعة إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب، كما تم التنبيه على التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب والالتزام بالاعداد المسموح بها ومواعيد الوصول والسفر.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على كافة أعضاء المجتمع المينائي بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء الإجراءات مع توفير عدد كافٍ من مستخلصي الجمارك لتيسير إنهاء الإجراءات الجمركية لأمتعة الركاب وتجهيز صالات الوصول والسفر ورفع كفاءة الخدمات بالميناء وتجهيز ساحات التربتيك بالموانئ لاستقبال السيارات القادمة بصحبة الراكب وسرعة إنهاء الإفراج الجمركي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل