قبل علي جبر.. 3 لاعبين فشلوا بعد انتقالهم للبريميرليج (فيديو)

كتب : بكر يحيى

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن انتقال علي جبر لاعب الفريق الأبيض، إلى صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور مقابل 500 ألف يورو.

جبر ليس اللاعب الأول الذى يخوض تجربة الاحترافية في الدوري الإنجليزي مباشرة عبر بوابة الدوري المصري الممتاز، بل سبقهم العديد من اللاعبين ولكن دائما ما كانت تنتهى هذه التجارب بالفشل.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز اللاعبين الذين لم ينجحوا في تجاربهم الاحترافية في البريميرليج.

عمرو زكيمن أبرز مهاجمي الكرة المصرية، وتألق بشكل ملفت للنظر مع الزمالك والمنتخب الوطني، حتى نجح في الانتقال إلى فريق ويجان الإنجليزي، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل مليون و500 ألف جنيه إسترليني موسم 2008.وظهر عمرو زكي بشكل جيد وسطع نجمه سريعًا في البريميرليج، وسجل هدفين في ليفربول وعلى ملعب آنفيلد معقل الريدز، بالإضافة إلى تصدره جدول هدافي الدوري الإنجليزي لفترة وأصبح حديث الصحافة الإنجليزية.ولكن تراجع مستوى زكي كثيرًا ليقرر مسؤولي ويجان عدم شرائه بشكل نهائي، ليرحل عن الدوري الإنجليزي .

محمد ناجي جدومد ناجي جدو، والذى توهج نجمه في بطولة أمم إفريقيا 2010، وأصبخ من أهم المهاجمين في مصر بعد ظهوره بشكل جيد في البطولة الإفريقية، لينتقل إلى فريق هال سيتي ، والذى يلعب في دوري الدرجة الأولي، على سبيل الإعارة لمدة عام.تألق جدو مع الفريق في دوري الدرجة الأولى، وعقب صعود الفريق إلى البريمييرليج، هبط مستوى اللاعب فجأة واختفى تمامًا وابتعد عن المشاركة وعاد سريعًا للدوري المصري، وهو حتى الآن يحاول الرجوع إلى مستواه قبل الاحتراف والإصابة تمنعه.

محمد شوقيوافق مسؤولي النادي الأهلي، على انتقال محمد شوقي، لاعبه في ذلك الوقت، إلى صفوف مدلسبره الإنجليزي،على سبيل الإعارة لمدة عام.وقدم اللاعب مستوى جيد مع الفريق، ولكن لم يعتمد عليه المدير الفني للفريق في ذلك الوقت حتى رحل عن الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بمئات الصواريخ (لحظة بلحظة) | «بايدن» يأمر الجيش الأمريكي بالتدخل