اعلان

بعد مشكلة نيمار.. بارتوميو والخليفى وجهاً لوجه فى الاتحاد الأوروبي

بعد مشكلة رحيل النجم البرازيلى نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان بطريقة غير محببة لدى رئيس وعشاق النادى الكتالونى تقابل اليوم رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو و رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفى في اجتماع اللجنة الاستراتيجية لكرة القدم في الاتحاد الأوروبي بـ نيون والذى انتهى منذ قليل.

وتناول هذا الإجتماع مناقشة مستقبل اللعب المالي في الاتحاد الأوروبي ومجموعة من القواعد الجديدة المحتملة التي سيتم اعتمادها في نهاية الموسم، بهدف زيادة تعزيز اللعب المالي المنصف وضمان استدامة كرة القدم الأوروبية على المدى الطويل.

واتفقت جميع الأطراف على أن الحفاظ على التوازن التنافسي يجب أن يكون من أولويات كرة القدم الأوروبية و ناقشوا عددا من التدابير المحتملة - مثل حدود فرق الفريق، وفكرة "ضريبة الرفاهية"، أو "ضريبة التحويل" و التي قد تساعد على معالجة مشاكل الاختلال التنافسي في كرة القدم الأوروبية.

وستجرى محادثات أخرى بشأن هذه المسائل في الأشهر المقبلة

وأقر المجلس وضع مشترك بشأن وكلاء / وسطاء كرة القدم، الذي يهدف إلى تشكيل تغيير السياسات في هذا الصدد من خلال إمكانية إضافة سقف على الرسوم، وإدخال المزيد من الشفافية / المساءلة، والعقوبات المناسبة في حالة انتهاك القواعد.

وقد تم إعداد الوثيقة من قبل أصحاب المصلحة الأربعة الاجتماع في لجنة الاتحاد الأوروبي الحوار الاجتماعي القطاعية لكرة القدم المهنية .

وفى نهاية الإجتماع أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد أن هيئة إدارة كرة القدم على المستوى الأوروبي.

يناقش القضايا ذات الأهمية الاستراتيجية لكرة القدم المهنية في أوروبا، ويقدم المشورة للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي وفقا لذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً