اعلان

مش هتقدر تقولها.. أصعب الكلمات في كل اللغات الشهيرة

إن كنت من الناطقين باللغة العربية او الانجليزية او الروسية او الالمانية، حسب لغة دولتك التي نشأت عليها، ستجد ان فهم ونطق الكلمات من نفس اللغة أمرا سهلا ولا مشكلة فيه، ولكن هل توقعت أن يكون ضمن مفردات لغتك الأم كلمات لا يمكنك أن تحفظها او تنطقها، إنه ما نستعرضه في السطور التالية.

-اللغة العربية

كلمة (أفاستسقيناكموها) تعد أطول كلمة باللغة العربية، ومعناها هو نحن أسقيناكم الماء، وتتكون من 15 حرفا بالإضافة إلى 9 حركات لغوية، وهذه الكلمة مصدرها هو الفعل سقى ثم زيادته إلى استسقى، يلي ذلك إضافة فاعل لتصبح استسيقنا ثم المفعول أنتم لتصبح استسقيناكم، وأضيف مفعول ثان استسقيناكموها، ثم أضيفت فاء الاستئناف وهمزة الاستفهام لتصبح (أفاستسقيناكموها)، فهل تستطيع قراءتها.

-اللغة الإنجليزية

Lopadotemachoselachogaleokranioleipsanodr imhypotrimmatosilphioparaomelitokatakechymenokichlepik ossyphophattoperisteralektryonoptekephalliokigklopeleiolag - oiosiraiobaphetraganopterygon

هي الكلمة الاطول في اللغة الانجليزية، ومن الصعب قراءة الكلمة من مقطع واحد، إذ تتكون من 183 حرفا وأضيفت هذه الكلمة إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وظهرت هذه الكلمة في الأدب الإنجليزي في كتاب المسرح الكلاسيكي Assemblywomen، وهي ترجمة لكلمة يونانية قديمة لاسم طبق من السمك واللحم والدجاج والصلصات، وأصلها اليوناني يتكون من 173 حرفا.

أما إن تحدثنا عن أطول كلمة إنجليزية موجودة بالقاموس فهي كلمة Pneumonoultramicroscopicsilicovolcanoconiosis، التي تتكون من 45 حرفا، وهي تصنيف لمرض في الرئة ينجم عن استنشاق الرمل الناعم أو غبار السيليكا.

-اللغة الفرنسية

تتكون الكلمة الأطول في اللغة الفرنسية من 25 حرفا وهي كلمة anticonstitutionnellement، وتعني غير قانوني أو دستوري، لكن مع إضافة بعض الضمائر والأفعال لبعض الكلمات الطويلة تصبح أكثر طولا من تلك الكلمة، مثل كلمة hexakosioihexekontahexaphobie مكونة من 29 حرفًا وهي ترجمة لكلمة يونانية تعني الخروج من الدين المسيحي.

وأيضا كلمة cyclopentanoperhydrophénanthrène المكونة من 32 حرفا وهي اسم لعنصر كميائي، وكلمة glycosylphosphatidyléthanolamine مكونة من نفس العدد من الحروف، وتعني أغشية الخلايا، أي أنها كلمة طبية في المقام الأول.

-اللغة الألمانية

عدد أحرف الكلمة الأطول باللغة الألمانية هو 79 وهي donaudampfschiffahrtselektrizitätenhauptbetriebswerkbauunterbeamtengesellschaft أي المؤسسة التي يقع على عاتقها تنظيم عمل المسئولين الرسميين في المركز الرئيس لإدارة الدانوب، والتي تشرف على تقديم خدمة القوارب البخارية وصيانة الكهرباء التي تتطلبها هذه القوارب في نهر الدانوب الشهير عالميا.

-اللغة الروسية

تتكون الكلمة الروسية Тысячедевятисотвосьмидесятивосьмимикрометровый من 46 حرفًا وتعني خليطًا من المركبات الكميائية

أما الكلمة المدرجة بالقاموس والتي أضيفت أيضا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2003 كأطول كلمة باللغة الروسية هي: Превысокомногорассмотрительствующий وتتكون من 35 حرفا، وهي كلمة تستخدم للاحترام مثل مصطلح كلمة سموكم وحضراتكم، وهي ضمن اصعب الكلمات في اللغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024