اعلان

في 3 خطوات.. كيف تحصل على التوعية الضريبية عبر المحمول

أعلنت مصلحة الضرائب التابعة لوزارة المالية، تعاقدها مع شركة إتصالات من أجل التوعية الضريبية، لكي توفر المعلومات الضريبية عبر المحمول، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة الحصيلة، خاصة مع برنامج الإصلاح الاقتصادي التي تنفذه الحكومة حاليا.

وهو الأمر الذي يتتطلب زيادة إيردات الدولة لتقليل العجز في الموازنة العامة للدولة، ونسعى خلال التقرير التالي لعرض كيفية استخدام الضرائب لخدمة المحمول لزيادة التوعية، وتسعى الضرائب لتوعية المسجلين وإمدادهم بجميع المعلومات المتعلقة بقانون الضريبة على القيمة المضافة بكل سهولة ويسر، حيث أن الهدف الرئيسي لمصلحة الضرائب هو تقديم أفضل الخدمات للمسجلين والممولين والتيسير عليهم.

1- إرسال رسائل نصية قصيرة إلى المسجلين بالضريبة على القيمة المضافة لتوعيتهم بضرورة الالتزام بتحرير فاتورة ضريبية عند بيع سلعة أو أداء خدمة خاضعة للضريبة على القيمة المضافة.

2- توضيح البيانات التي يجب أن تتضمنها الفاتورة الضريبية، وهى الاسم والعنوان ورقم التسجيل، واسم المشترى وعنوانه ورقم تسجيله إن كان مسجلًا، أو رقم التسجيل الضريبي إن كان غير مسجلًا أو رقمه القومي، وبيان السلعة أو الخدمة المباعة وقيمتها وفئة الضريبة المقررة مع بيان إجمالي قيمة الفاتورة.

3- التوعية بمواعيد تقديم الإقرار الضريبي للضريبة على القيمة المضافة، ومهلة تقديم الإقرار هي الشهرين التاليين لانتهاء الفترة الضريبية حتى وإن كان جدول، أما إقرار شهر أبريل فيقدم فى موعد غايته الخامس عشر من شهر يونيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر