اعلان

"مستثمرو السياحة": الشركات المصرية تنتظر عودة السياح الروسي

أكد مستثمرو السياحة أن الشركات المصرية تنتظر عودة السياحة الروسية، والتي من المقرر أن تستأنف رحلاتها قريبًا، لإعادة الحياة للقطاع، الذي يعاني النكسات خلال السنوات الماضية.

وأضاف المستثمرون أن الحكومة والقيادة السياسية تواصل تجاوبها مع مطالب الشركات السياحية، وخاصة بتعيين الوزيرة رانيا المشاط، مشيدين بتوجه الدولة نحو دعم القطاع من خلال مبادرة البنك المركزي وغيرها.

وقال فتحي غازي، رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، إن السياحة الروسية ستعود بقوة، مشيرا إلى أنه سوف سيزور مصر بما لا يقل عن ٤ ملايين سائح روسي خلال عام 2018، فور انتهاء أزمة الرحلات.

وأضاف "غازي" أن القطاع السياحي وصل لمرحلة جيدة، بالتعاون مع القيادة السياسية لتلبية مطالب المستثمرين السياحيين، وأكد أنه لا يوجد أي مشاكل لدى شركات السياحة كي تؤثر على السياحة الروسية، مشيرًا إلى أن السياحة تمرض ولا تموت.

وأوضح رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، أن شركات السياحة تسعى إلى بناء هرم سياحي قوي، من خلال تنشيط وترويج جميع أنواع السياحة، ولن يقتصر على نوع سياحة مخصص فقط لكي تستوعب جميع الأنشطة بشكل عادل وشفاف وتقني محترف.

وقال أحمد عبد العظيم، نائب رئيس الشعبة، إن شركات السياحة المصرية تعمل تحت أى ظروف، مشددًا على أن عودة الرحلات السياحية الروسية سيكون لها آثار إيجابية، مثل تشغيل الفنادق والقرى السياحية والنقل السياحي.

وأضاف "عبد العظيم" أن المشاكل الخاصة بشركات السياحة ظهرت بشكل كبير في فترة الوزير السابق، يحيى راشد، لعدم تفاعله مع الشركات في حل مشاكلهم، متمنيًا التوفيق لوزيرة السياحة الجديدة الدكتورة رانيا المشاط في المهمة الصعبة، وإيجاد طرق لتذليل العقبات أمام الشركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب