اعلان

أمريكا تواصل تحريضها على مصر.."جون ماكين" يزعم إقصاء المعارضة.."النواب": لايحق لأحد التدخل في شئوننا.. وبرلماني:شعبية السيسي ستجبر الشعب النزول للانتخابات

بعد مزاعم جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، التي حاولت التشكيك فى نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزعمه بأنه يستخدم القمع والتعسف ضد مرشحين الرئاسة.

وإليكم هذا التقرير الذي يرصد أبرز الآراء السياسية بشأن ما أعلنه " جون ماكين" حول اعتقال مرشحين الرئاسة، وإقصاء المعارضة بشكل يخالف مبادىء الديموقراطية السياسية.

وكيل لجنة الزراعة بالنواب: لن نسمح بأي تدخل خارجي في انتخابات الرئاسة

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشعب، إن الانتخابات الرئاسيه مصانة بنص الدستور والقانون ولايمكن لأحد التدخل في مسارها، مشيرا إلى أن هناك قانون في الدستور المصري ينص على أنه في حالة الترشح منفرد، دون منافس لابد من أن يحصل المرشح على نسبة 5 % من أصوات المصريين وهذا ما أكد عليه نص الدستور لعام 2014 قبل ترشح الرئيس السيسي للانتخابات

وأضاف "تمراز" في تصريحات لـ"أهل مصر" صباح اليوم الخميس، أن مصر لن تسمح بتدخل من الخارج في انتخابات الرئاسه مؤكدًا أن مصر يوجد بها حريات وتتمتع بشفافيه ونزاهة، والانتخابات الرئاسيه ستكون دليل قاطع على ذلك، والشعب المصري له حرية اختيار المرشح المناسب له بين المرشحين في المراحل الانتخابي المقبلة، وهذا هو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي

خبير سياسي يرد على تصريحات ماكين بشأن مصر: "الانتخابات الأمريكية مزورة"

قال الدكتور خالد رفعت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، إن تصريحات الأمريكي جون ماكين، بمثابة تدخل سافرًا في شئون مصر الداخلية، ولن نسمح مطلقًا بذلك، خاصة أن مصر لا تتدخل أبداَ فى الشأن الداخلي لأي دولة فى العالم، كما أنها لم تتدخل عندما حدث تزوير فى الانتخابات الأمريكية.

وأكد "رفعت"، خلال تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أنه يرفض تماما إدعاءات جون ماكين المغرضة ضد مصر.

أمين سر خارجية النواب: لا يحق لأحد التدخل فى الشأن الداخلي لمصر

قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن مصر استطاعت من خلال الاستقرار الوطني، أن تتغلب على الضغط الذي تقوم به بعض الدول على مصر.

وأكد " الخولي"، أن استقرار التعامل الوطني والحرية السياسية، يعد أهم ما حققته ثورة25 يناير، لافتًا إلى أن تصريحات أمريكا ضد مصر غير مقبولة على الإطلاق؛ فلا يحق لأحد التدخل فى الشئون الداخلية لمصر.

حزب الجيل: بيان جون ماكين "وقاحة" وتدخل مرفوض في شئون مصر

رفض حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، اليوم الخميس، بيان السناتور الأمريكي جون ماكين رئيس المعهد الجمهوري واعتبره وقاحة وتجاوز وتدخل مرفوض شكلًا وموضوعًا في شئون مصر الداخلية

وتساءل حزب الجيل، في بيانه من الذي أعطى الحق لسناتور امريكى يترأس المعهد الجمهوري الممول من الخزانة الأمريكية والخاضع لتوجيهات cia في ابدأ الرأي حول سياسات مصر،ى مؤكدًا أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة وليست إحدى جمهوريات الموز الأمريكية وأن زمن التوجيه والتدخل الأمريكى ولى وانتهى ولن يعود.

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إننا نختلف مع كثير من سياسات وقرارات الحكومة ولكننا لا نقبل أي توجيه أو لوم من أي دولة أجنبيةأو من سناتور أمريكي.

برلمانية: تصريحات أمريكا عن انتخابات الرئاسة كاذبة

قالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن تصريحات أمريكا بشأن الانتخابات الرئاسية فى مصر، ليست بغريبة أو جديدة علي أمريكا؛ لأن الذي يظلم دولة وشعب فى ثوابته، مثل إعلانها القدس عاصمة لإسرائيل، له أن يتدخل فى شئون الناس بدون وجه حق، لافتة إلى أن أمريكا دائمًا لا تنحاز للحق، فهي ظلمت دولة فلسطين من قبل، لذا نتوقع منها أي تصريحات غير منطقية وليس لها أي علاقة بالحقيقة الموجود علي أرض الواقع.

وأوضحت "خضير" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن التصريحات الأمريكية بشأن الانتخابات في مصر، بات الجميع يتعود عليها، فهي عادة تدعي التزامها بالحرية والديمقراطية، مؤكدة أن الانتخابات الرئاسية فى مصر تسير بمنتهى الديمقراطية والشفافية، كما أنه لا يتم إقصاء أحد؛ فالجميع يخضع للقانون.

برلماني: شعبية السيسي ستجبر الشعب على النزول للانتخابات

قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الشعبية الطاغية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستجبر الشعب المصري على النزول في الإنتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن السيسي يمتلك شعبية جبارة في مصر، وقاعدة قوية وداعمة له من أبناء الشعب المصري العظيم، موضحًا أن الشعب قادر على إختيار الافضل والانسب لحكم البلاد.

وقال "أبو الخير" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" اليوم الخميس، إن أبواب الهيئة الوطنية مفتوحة أمام الجميع للنزول والترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أنه يوجد في كل محافظة شحصية واحدة على الأقل معروفة ومشهورة لدي أبناء المحافظة ويستطيع أن يتقدم للانتخابات، ويكون منافسًا قويًا، في السباق الرئاسي.

وأضاف"أبو الخير" أن الجميع يأمل في حكم الدولة المصرية، حيث أن الدولة التي تعيش عصرًا جديدًا من الديمقراطية لا تستطيع أن تمنع رأي أحد أو تتجاهله، فالكل أصبح سواء في الدولة المصرية، ولا سيادة لأحد على القانون، مطالبًا جميع الأفراد الذين يملكون حق الترشح وتتوافر فيهم الشروط اللازمة التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، بالنزول والتقدم بأوراق ترشحهم.

وأدان أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، كل تصريحات القيادة الأمريكية بشأن عدم نزاهة الانتخابات في مصر، قائلًا: "لن نسمح بالتدخل الأجنبي في شئوننا الداخلية"، مؤكدًا أن البلاد تمر بمرحلة من الديمقراطية غير مسبوقة، وسوف نقوم بالرد على المؤامرات الأمريكية التي تحاك وتنصب للإيقاع بالدولة المصرية، ولكن الدولة ستمضي في عزم واصرار على تحقيق ما تعهدته من إنجازات، وأن الدولة لا تمنع أحد من الترشح ولكن لابد وأن تتوفر فيه شروط الهيئة الوطنية.

من يكون؟... وكيل لجنة الإعلام بـ"النواب" يكشف: المرشح المحتمل لمنافسة السيسي لم يخض الإنتخابات من قبل

أكد النائب تامر عبد القادر وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على أن الانتخابات الرئاسية لن يخوضها الرئيس السيسي بمفرده، وقد رفض عبد القادر ذكر اسم المرشح ليكون مفاجأة للمصريين، قائلًا بأن المرشح المنوط تقدمه للإنتخابات لم يسبق له النزول في الإنتخابات الرئاسية من قبل، ولكن هذا لا يمنع من كونه مشهورًا وقادرًا على منافسة السيسي.

وكشف "عبد القادر" في تصريح خاص لــ"اهل مصر" عن بعض مواصفات المرشح المحتمل، الذي سيكون قادرًا على منافسة الرئيس الحالي للبلاد عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه معروف إعلاميًا، وفي كافة الاوساط، فهو معروف للشعب سيتكشف الحجاب عنه بعد تقدمه بأوراق ترشحه خلال الأيام القليلة القادمة، وموضحًا أن المنافسة على كرسى الرئاسة ستشتعل بعد إعلان المرشح المحتمل عن اسمه خلال الفترة المقبلة.

وقال "عبد القادر" إن ما تم نشره من اكاذيب من قبل الخارجية الأمريكية بشأن عدم نزاهة الإنتخابات الرئاسية في مصر، ما هي إلا توراهات غير مقبولة ولا ينبغي الالتفات إليها، مؤكدًا على أن الدستور والقانون، ولوائح الهيئة الوطنية للإنتخابات لا تمنع أي مواطن تتوافر فيه الشروط المذكورة، والتي منها أن يكون من اب وام مصريين وكذا اجداده وجداته، بالإضافةن تتوافر فيه الشروط المذكورة، والتي منها أن يكون من اب وام مصريين وكذا اجداده وجداته، بالإضافة إلى كونه قد قضى الخدمة العسكرية او اعفي منها، إلى غيرها من الشروط المهمة الاخرى التي عددتها الهيئة الوطنية في تسعة شروط.

وأوضح وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، أن المرشح القادم في السباق الإنتخابي سيكون ردًا على كل الأكاذيب التي تنشرها الإدارة الأمريكية، للمساس بأمن الدولة المصرية، مؤكدًا على أن الدولة المصرية لن تسمح بأي تدخل خارجي في شئونها الداخلية، مضيفًا أن مصر دولة مستقلة وذات سيادة خاصة على نفسها وتستطيع أن تدير شئونها الداخلية دون الرجوع إلى احد، فمصر من اعرق الدول في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن