اعلان

رئيس المجالس الطبية: "جنون العظمة" من بين فحوصات مرشحي الرئاسة

قال الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن غدا الخامسة هو أخر موعد للكشف الطبي للسادة المتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، أنه ليست هناك تعليمات من الهيئة الوطنية للانتخابات بمد فترة الكشف عىل المرشحين، والمتقدم يأتي للمجالس ويستخرج شهادة إلى 3 جهات للفحوصات وتأخذ من 24 إلى 48 ساعة ليعود بعدها إلى المجالس الطبية.

وتابع:"إذن من 26 إلى 29 وقت كافي لعمل الفحوصات والتقدم بالنتائج في مظروف مغلق، وإعطائه فرصة للتظلم، لتقوم المجالس بتعيين لجنة مختلفة، وبالتالي سيكون أخر كشف طبي تجريه المجالس هو يوم 28 يناير الجاري".

وأكد أنه يتم الكشف على الأمراض النفسية والأعصاب وجراحات المخ والأعصاب، ثم لجنة الأمراض الباطنة كلى وقلب ثم لجنة الجراحة، ولجنة رابعة للعيون، وبنهاية الأربع لجان يحصل المتقدم على ورقة بالنتائج مختومة وموقعة.

واشار إلى أن أمراض العيون، منها فاقد البصر داخل أمراض العيون، وفي الكشف على القلب والجهاز الهضمي، نرى تحاليل فيروس سي أو التليف أو الجراحات والأورام، وبالتالي الفحوصات التي تطلب تغطي كافة الطلبات.

وأوضح أن الكشف النفسي يجريها اساتذة الأمراض النفسية لتحديد شخصية المتقدم، وأي سلوك من جنون العظمة والبارانوية، مشيرا إلى أن من له جنون العظمة لا يتم قبوله، وبالتالي هناك من يتقدم للحصول على الشهرة، وبالتالي المجالس الطبية لا تذكر الأسماء إلا المشهورة.

وأكد أن هناك 5 تقدموا ومنهم الرئيس وخالد علي و3 شخصيات عامة ومنها شخصية واحدة أحضرت فحوصاتها اليوم، ولا يجب أن نقول إسمه أو جهة العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً