اعلان

سياسيون عن ترشح السيد البدوي: الدفع بمرشح أمام السيسي يسكت الأصوات المعارضة أمثال جون ماكين والإخوان.. وتخوفات من عدم مشاركة الجماهير بقوة في الانتخابات

انتخابات الرئاسة على المحك بعد حالة الجدل التي أثارها حزب الوفد بشأن دفع الحزب بمرشح جديد لمنافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات الرئاسية القادمة حتى لاتظهر الانتخابات وكأنها الاستفتاء إذا نزل السيسي منفردا.

ويرى سياسيون أن الدفع بمرشح أمام السيسي صحي ويسكت الأصوات المعارضة مثل جون ماكين وغيره لافتين إلى أن هناك تخوفات من عدم مشاركة الجماهير في الانتخابات حال إذا نزل السيسي بمفرده مما يجعل الأصوات المعارضة تشكك في نزاهة الانتخابات.

وفي هذا السياق، قالت النائبة شادية خضير، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الجمعة، إن باب الترشح سيظل مفتوح لأى مرشح يري نفسه جدير بأن يكون رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وأتوقع أن تكون نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة مرتفعة، لأن الشعب المصري يعي جيدًا ضرورة مشاركته فى العملية السياسية، كما أن الكلمة دائماَ تكون للشعب فهو؛ صاحب القرار فى اختيار رئيس جمهوريته.

وأوضحت خضير، خلال تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أن باب الترشح لم يقفل حتي الآن، وقد يظهر منافس للسيسي خلال الأيام المقبلة، لذا لا يجب الحديث الآن بأن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ستكون ضعيفة، نظرًا لعدم وجود منافس قوى للسيسي، واختفاء المنافسين له بشكل جدي.

وتأتي تلك التصريحات تعقيبًا علي الجدل الذي أثاره "حزب الوفد"، أمس، بدفع الحزب بمرشح لمنافسة السيسي علي رئاسة الجمهورية، وأيضًا إعلان خالد علي، أول أمس، خلال مؤتمر صحفي، أنه انسحب بشكل نهائي من الانتخابات الرئاسية القادمة، وقد سبقه الفريق سامي عنان، الذي تم تحويله للتحقيق؛ نظرًا لما جاء فى بيان القيادة السياسية بالقوات المسلحة، واعتباره مرشح غير قانوني للرئاسة، حيث وجهت له القوات المسلحة اتهام بالتزوير فى الأوراق الرسمية، بشأن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، كما أنه ترشح بدون علم القيادة العسكرية.

من جانبها، قالت النائبة غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الجمعة، إن المصريين لايجب أن يعتقدوا بأن السيسي حسم أمر الانتخابات الرئاسية، في حال ترشحه منفردًا، أو نظرًا لشعبيته الكبيرة، أو لانسحاب المرشحين من أمامه، مطالبة وسائل الإعلام بضرورة نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضحت" عجمي" خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه يجب علي جميع المواطنين المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، كي يثبتوا للعالم أجمع، أن مصر تثق بشكل قاطع فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لما قام به من إنجازات كبيرة، خلال فترته الرئاسية.

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أنه يجب التصدي للمؤامرات التي تقوم بها بعد الدول والكيانات الإرهابية للنيل من الأمن القومي المصري.

بدوره، قال الدكتور خالد رفعت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الجمعة، إن الإخوان ستسعي لإفساد الانتخابات الرئاسية القادمة، خاصة مع عدم وجود منافس له شعبيه بقدر شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا قد يحاولوا التشكيك فى العملية الانتخابية، كما أنه من الممكن أن يشاركوا فى الانتخابات ضد السيسي، أو قد يقوموا بشراء أصوات الناخبين، للانتقام من السيسي.

وأكد "رفعت" خلال تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أنه يجب نشر الوعي لتشجيع المواطنين علي المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن حملات السيسي الانتخابية هي المنوطة بذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً