اعلان

هانى الناظر يقدم روشتة لحل مشكلات الشعر

كتب : رشا عونى

تعاني الفتيات من مشكلات متعددة خاصة بالشعر، كالتساقط والقشرة والجفاف والهيشان وغيرها، فتلجأ إلى أطباء الجلد لعلاج تلك الأزمات، لكن الدكتور هانى الناظر الرئيس السابق للمجلس القومى للبحوث، قدم حلولاً ل5 مشاكل خاصة بالشعر تعانى منها كافة الفتيات.

وكتب هانى الناظر على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "إمتي أقول إني بعاني من مشكلة سقوط شعر مرضية؟ إذا وجدت يومياً علي المخدة الصبح أكثر من ١٢٠ شعرة لأن هذا يعني أن الشعر يتساقط تلقائيا دون أي شد..طيب والشعر اللي بيقع في المشط والفرشاة وأثناء الغسيل ؟ لا خوف منه لأنه بيقع علشان يطلع جديد مكانه".

وأضاف: "العلاج المناسب لسقوط الشعر كبسولات Royal Vit G واحدة بعد الافطار يوميا من شهرين لثلاثة ومعاها علاج موضعي مكون من خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجزر وزيت السمسم لتدليك فروة الرأس والشعر ليلا ثم يترك للصباح ويشطف بالشامبو وذلك بمعدل مرتين أسبوعياً".

أما عن أنواع الشامبو التى تصلح لتساقط الشعر، قال الناظر :" كل انواع الشامبو تصلح ولكن في الانواع الجيدة الآتية Treato shampoo او StrongVille Shampoo او Protecare Shampoo او Hairmix shampoo"

أما الشعر الهايش فنصح الدكتور هانى الناظر باستخدا إحدى الشامبواهات الآتية:" StrongVille hair cream أو Marvel cream أو zero frizz serum".

وعن قشرة الشعر قال :" كل ما نغسل شعرنا ندهن فروة الرأس بأي نوع من انواع شامبوهات القشرة ونتركه علي فروة الرأس حوالي عشر دقائق وبعدين نشطفه، ممكن شامبو Dandel".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي