ننشر أبرز القضايا والحوادث على مدار أسبوع.. استبعاد عنان من الانتخابات الرئاسية.. وسيدة تستدرج الفتايات لشقيقها لاغتصابهن بالمرج

شهد الأسبوع الماضي عددا من القضايا والجرائم الجنائية التى أثارت الرأى العام، ورصدت "أهل مصر" أبرزها.

استبعاد عنان من الانتخابات

فى إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على إطلاع الرأي العام في الداخل والخارج، على كافة المستجدات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وفي ضوء ما يثار عبر وسائل الإعلام المحلية والدولية، فيما يتعلق بالقرار الذي أصدره مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء باستبعاد الفريق المستدعى سامي حافظ أحمد عنان من قاعدة بيانات الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فأن الهيئة تود أن تعلن:

إن استبعاد الفريق المستبعد سامي حافظ أحمد عنان قد جاء في ضوء ماورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من مستندات رسمية تثبت استمرار الصفة العسكرية للسيد الفريق مستدعى سامي حافظ عنان وأنه لايزال ضمن ضباط القوات المسلحة ويتمتع بصفته العسكرية ويخضع لكافة قوانينها

القبض على رقيب شرطة فى بنى سويف

ضبطت وحدة مباحث إدارة بني سويف، رقيب شرطة «قرني ر ق ا ع»، 37 سنة، من قوة إدارة تأمين الطرق بأمن الجيزة، مقيم عزبة فيصل، إهناسيا الخضراء، مركز بني سويف أثناء تقدمه لإدارة مرور بني سويف، لإنهاء ترخيص دراجة بخارية، مبلغ بسرقتها عام 2013 بقسم شرطة بني سويف.

وفقد محضر سرقة الدراجة، خلال فض اعتصام رابعة، وحريق القسم، وبالفحص تبين أن الرقيب اشتراها منذ خمسة أعوام، وتحصل على مبايعة شراء مزورة، مدون بها رقم الشاسيه والموتور، وأنه على علم بكون تلك الدراجة من متحصلات سرقة.\

سيدة تستدرج الفتايات لشقيقها لاغتصابهن

أمرت نيابة المرج برئاسة المستشار أحمد شديد، بحبس صاحبة محل 4 أيام على ذمة التحقيق وسرعة ضبط شقيقها الهارب.

كشفت تحقيقات نيابة المرج التى باشرها أحمد شديد رئيس النيابة، أن المتهم استعان بشقيقته صاحبة محل ملابس سيدات لاصطياد ضحاياه من الفتيات حيث تقوم بنشر إعلان على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" تطلب فيه فتيات وسيدات للعمل معها فى محل بيع ملابس بمنطقة المرج.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن شقيقة المتهم كانت تكتب رقم هاتفها فى الإعلان للتواصل معها فى حالة رغبة فتيات للعمل فى محل الملابس التى تمتلكه حيث كان يتفق المتهم مع شقيقته على استدراج الضحية فى شقته بمنطقة المرج.

الحبس عامين لاصحاب كليب "أزقة زقة"

عاقبت محكمة منشأة ناصر الجزئية، بطلى كليب "أزقه زقة"، بالحبس عامين بتهمة الفعل الفاضح، وكفالة 5 آلاف جنيه.

بداية الواقعة عندما وردت معلومات للواء زكي زمزم مساعد وزير الداخلية لمباحث حماية الآداب العام، مفادها انتشار أغنية بعنوان "أزقه زقة" على اليوتيوب.

وأوضحت معلومات اللواء خالد عبد العزيز نائب مدير مباحث الآداب، والعميد عماد عكاشة مدير مكافحة النشاط الداخلي بمباحث الآداب، أن كلمات الأغنية تخدش الحياء العام.

وبتكثيف التحريات من جانب العقيد أحمد حشاد رئيس قسم التحريات بمباحث الآداب أمكن الوصول إلى مكان وجود القائمين على الكليب؛ حيث تبين أنهما "أحمد.ن" و"محمود.ص"، فتوجه على رأس حملة أمنية شارك فيها الرائد خليل تادرس ضابط تحريات مباحث الآداب، وتمكنوا من ضبط المتهمين.

طالب فقد عينه فى مشاجرة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعادى بلاغًا من الأهالي يفيد بوصول الطالب "يوسف حمدى"، 18 سنة، إلى مستشفى القصر العينى مصابًا بفقدان عينه، وجرح قطعي بالوجه.

وعلى الفور انتقل فريق من البحث الجنائى لمكان الواقعة، وبالبحث والتحري تبين صحة الواقعة، وكشفت التحقيقات الأولية خروج المجنى عليه من المدرسة، وشاهد زميله يتشاجر معه آخرون، وتعدوا عليه بالضرب فأسرع إليه، وبفض المشاجرة، وقام أحد المتهمين بفتح قطر حديدى وقام بطعنه فى عينه ووجه.

عقب تقنين الإجراء وجمع المعلومات عن المتهم تبين أنه طالب بنفس المدرسة، وتم ضبطه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

أمين شرطة يروج أقراص مخدرة فى سجن 15 مايو

ترجع الواقعة عندما تلقى المقدم أحمد عبدالعزيز، رئيس مباحث سجن 15 مايو، معلومات سرية مفادها قيام المتهم "محمد إبراهيم" 37 سنة ومقيم بحلوان، أمين شرطة معين بتفتيش الزيارات وإدخالها للمساجين، بترويج الأقراص المخدرة والحشيش داخل عنابر المتهمين بالسجن، وعلى الفور تم عمل تحريات موسعة، وتبين صحة ما ورد من معلومات.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة تم القبض على المتهم أثناء إدخاله كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والحشيش لمسجون يدعى "ش غ " 26 سنة وشهرته قطة لبيعها للمتهمين داخل السجن، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار غير المشروع في المواد المخدرة.

ضبط ربة منزل طلبت رشوة جنسية

أمرت نيابة العمرانية برئاسة المستشار باهر حسن، بحبس ربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار ربة منزل أخرى، لاتهامهما بتقديم رشاوي جنسية ومالية، لفردي شرطة مقابل إبلاغهما بمواعيد المأموريات التي كانت تستهدفهم خلال اتجارهم في المخدرات، وكانت النيابة قد أمرت بحبس الشرطين 4 أيام على ذمة التحقيق.

ترجع الواقعة بورود معلومات لضباط مباحث الجيزة، تفيد بتلقى أمين شرطة وعريف شرطة بقسم شرطة العمرانية رشاوى متنوعة بين مادية ورشاوى أخرى من زوجة مسجل خطر محبوس على ذمة قضية مخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً