اعلان

5 خرافات عن رعاية الأطفال لا تصدقيها

كثيرة هي النصائح التي تتلقاها كل أم جديدة، البعض صحيح والبعض خاطئ، والبعض الآخر ما هي إلا خرافات شائعة توارثناها دون أن يكون لها سند حقيقي.

1-التبرز يوميا

غالبًا ما تعتقد الأمهات أن صغيرها مصاب بالإمساك بينما هو ليس كذلك، الرضع بالفعل يتبرزون عدة مرات خلال اليوم، ولكن هذا الأمر يقل بعد وصولهم إلى عمر الثلاثة أشهر، فحركة الأمعاء تتغير حسب عمر الصغير.

2-النوم مبكرا يزيد الذكاء

مراحل نمو طفلك الجسدية خلال طفولته بالمشي أو الوقوف أو الجلوس لا تتعلق تمامًا بأي مواهب خفية لديه أو بحسم نجاحه وذكائه الخارق في المستقبل، فهذه الإنجازات المبكرة حركية ليس أكثر.

3-العاب تزيد من ذكائه

لا يوجد أي دليل على أن هناك ألعاب معينة تسهم في زيادة ذكاء الأطفال، فالأطفال يتعلمون باستكشاف البيئة المحيطة بهم، الألعاب قد تكون مسلية لهم أو مبهرة بسبب ألوانها، ولكنها لن تؤثر بالسلب أو الإيجاب على مستوى ذكائهم.

4-لمس الراس يؤذي مخ حديث الولادة

هناك بالفعل منطقتان في رأس كل رضيع لم يكتمل بهما نمو العظام بعد وهما اليافوخ الأمامي واليافوخ الخلفي، إلا أن ذلك لا يعني أن المخ ليس محميًّا جيدًا ولن يتعرض لأي خطر.

5- الاعشاب افضل من الدواء

الكثيرون يؤمنون أن العلاج بالأعشاب الطبيعية هو الأفضل للكبار والصغار، ولكن قد ينطبق منطق التجريب على البالغين دون عواقب وخيمة، ولكن مع صغيركِ لا تعطيه أي عشب أو مشروب شائع دون الرجوع لطبيبك، فقد تكون هناك آثار جانبية لها لا تعلمين بها، أو تكون المشكلة في صغر سن طفلك وليس في الأعشاب نفسها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة