اعلان

مشاركة قوية لهيئة قصور الثقافة بمعرض الكتاب الـ49 (صور)

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورتة الـ49 هذا العام مشاركات وأنشطة ثقافية وفنية ضخمة ومتنوعة لهيئة قصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض الذى صرح بأن الهيئة تشارك لأول مرة هذا العام بـ 30 عنوان كتاب جديد منهم كتاب المقريرزي والكوميديا الإلهية وخمسة إصدرات في سلسلة العبور تحكي عن تاريخ وبطولات الجيش المصري عبر العصور من عهد محمد علي باشا حتى الأن ومشاركات الجيش المصري في حرب القرم في روسيا وبطولة الأورطة المصرية في حرب المكسيك.

وأضاف أن الهيئة لأول مرة تقدم للجمهور فرقتي الفنون التلقائية من حلايب والفنون الشعبية من شلاتين بالإضافة إلى خيمة لهما بالمعرض تضم حرفهما التقليدية والشعبية والتي سيتم طرح منتاجتهما للبيع.

وعن أنشطة الطفل أشار عواض إلى أن قصور الثقافة تقدم 4 ورش تفاعيل لأنشطة الأطفال يوميا طوال أيام المعرض بالإضافة إلى عروض لجميع فرق الفنون الشعبية من مختلف المحافظات في مخيم الفنون.

وأكد أنه لأول مرة هذا العام تقيم الهيئة مخيم للكتب المخفضة تتضمن إصدارات النشر الإقليمي لأدباء الأقاليم بأسعار تتراوح ما بين الخمسون قرشا وجنيها للكتاب الواحد دعما من الهيئة للتشجيع على القراءة وعودة الكتاب في يد المواطن بهدف نشر الوعي الثقافي في ربوع الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030