السجن المشدد 3 سنوات لخلية إخوانية حرضوا على العنف بمنيا القمح

عاقبت دائرة إرهاب الشرقية، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد عبد الباسط إمبابي وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم وسكرتارية أحمد رزق، 4 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بمركز منيا القمح، بالسجن المشدد 3 سنوات.

وكانت أمرت نيابة الشرقية بإحالة الجناية رقم 24 لسنة 2017 منيا القمح 70 كلي جنوب الزقازيق لمحكمة الجنايات (دائرة الإرهاب).

وأشارت التحقيقات، إلى إن كلا من "حازم ع ع" 39 سنة صيدلي حر مقيم ميت بشار منيا القمح، و"وليد م ع" 42 سنة نائب مدير مدرسة محمد فريد الإعدادية، و"أحمد ب م" 29 سنة إمام وخطيب ومدرس بأوقاف منيا القمح، مقيم قرية سنهوا منيا القمح، و"جمال م م ال" 49 سنة، موجه مجال صناعي وتربية فنية بإدارة منيا القمح مقيم قرية التلين مركز منيا القمح.

وأضافت التحقيقات، أنهم في يوم 29 أكتوبر 2017 انضموا إلى جماعة إرهابية "جماعة الإخوان" مع علمهم بأغراضهما، اشتركو وأخرين مجهولين في تجمهر مؤلف أكثر من خمس اشخاص الغرض منها التأثير على السلطات في أعمالهما وقد وقعت منهم تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر.

أضافت، أنهم روجوا إلى ارتكاب جرائم إرهابية بالكتابة استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المجني عليهم من المواطنين والمارة في محيط مكان تظاهرهم حال كونهم من المشاركين في تظاهر غير مصرح به أخلو بالأمن والنظام العام وعطلوا مصالح المواطنين وقطعوا الطريق والمواصلات وعرقلوا حركة المرور وعرضوا الأرواح والممتلكات العامة والخاصة للخطر.

وبناء عليه انتهت النيابة إحالة القضية للجنايات والتي حددت جلسة لبدء أولى محاكمتهم خلال الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً