اعلان

محافظ الشرقية يترأس إجتماع المتابعة الدوري لمركز أبو حماد ومدينة القرين (صور)

ترأس اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأحد أعمال إجتماع المتابعة الدوري والمنعقد بمركز أبو حماد ومدينة القرين بحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية المحلية ومديري المديريات الخدمية والإدارات النوعية بالديوان العام ورئيسي المدينتين والوحدات المحلية القروية التابعة لهما.

وخلال الإجتماع قدم رئيس مركز ومدينة أبو حماد نبذه مختصرة عن المركز من حيث الهيكل التنظيمي وهيكلة العاملين والخطة الإستثمارية وبرنامج مشروعك.

واستعرض رئيس مركز ومدينة أبو حماد الخطة الإستثمارية للعام المالي 2017 2018 م لمشروعات رئاسة المركز في قطاعات الكهرباء والإنارة – الطرق والنقل – تحسين البيئة – تدعيم إحتياجات وحدات محلية وجاءت بنسبة تنفيذ 51 %.

وأكد رئيس المركز أن قيمة القروض التي تمت الموافقة عليها من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " بلغت 39 مليون و356 ألف جنميه لتمويل عدد 572 مشروع لتوفير 1356 فرصة عمل للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة وتحقيق حياة كرمية للمواطنين.

وأوضح رئيس المركز أنه تم الإنتهاء من فحص عدد 7402 طلب مقدم من خلال المركز التكنولوجي من إجمالي عدد 7567 طلب مقدم وجاري الفحص لعدد 165 طلب بنسبة تنفيذ 97.8 % مؤكدًا أن أهمية دور المركز التكنولوجي في إستقبال وحل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم وإنهاء خدماتهم فهو يفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.

وأستعرض رئيس مركز ومدينة أبو حماد خطة تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق مع قوات الأمن والقوات المسلحة مشيرًا إلى أنه تم إزالة التعديات على مساحة 57 فدان كما تم إزالة عدد 63 محل مقام بالمخالفة على حرم السكة الحديد وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على المال العام وتطبيق القانون على المخالفين.

بينما إستعرض رئيس مدينة القرين الخطة الإستثمارية للعام المالي 2017 2018 م لمشروعات المدينة في قطاعات الكهرباء والإنارة – الطرق والنقل – تحسين البيئة – تدعيم احتياجات وحدات محلية) وجاءت بنسبة تنفيذ 52 %.

وأكد رئيس المدينة أن قيمة القروض التي تمت الموافقة عليها من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية مشروعك بلغت 9 مليون و520 ألف جنيه لتمويل 102 مشروع لإتاحة 145 فرصة عمل للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

وخلال الإجتماع أكدا رئيسا مركزي أبو حماد والقرين أنه تم هيكلة جميع العاملين برئاسة المركزين ولا يوجد أقارب بديوان عام المركزين والوحدات المحلية التابعة لهما – وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ للإرتقاء بمنظومة العمل وتحسين الأداء العاملين بالجهاز الإداري لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف