اعلان

احذر.. عادات يومية تؤدي إلى إصابتك بأمراض القلب

كتب :

يتعرض الشخص لعددًا من العادات اليومية التي قد تحفز الإصابة بالنوبات القلبية، وهى.

1-قلة النوم عدم الحصول على قسط كافِ من النوم يوميًا، لن يتسبب في تعكير المزاج طوال فقط، بل قد يرفع فرص الإصابة بالنوبة القلبية.

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين كانوا ينامون أقل من 6ساعات ليلًا، فرص إصابتهم بالنوبة القلبية ضعف أولئك الذين كانوا ينامون فترة تتراوح بين 6-8 ساعات ليلًا.

2-الصداع الحاد الأشخاص الذين يصابون بنوبات مستمرة من الصداع الحاد، هم أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية في مرحلة ما من حياتهم، مقارنة بالذين لا يعانون من هذا النوع من الصداع.

3-الطقس البارد قد يتسبب البرد بدخول الجسم في صدمة، وعند التواجد خارج المنزل في أجواء شديدة البرودة، قد يتسبب هذا في تضيق الشرايين، مما يصعب عملية وصول الدم إلى القلب.

4-تناول الوجبات الدسمة تناول كمية كبيرة من الطعام يزيد من إفراز هرمون التوتر في الجسم، ما يؤدي إلى ارتفاع ضربات القلب، وبالتالي يرفع فرص الإصابة النوبة القلبية لدى البعض.

5-السعادة المفاجئة من المعروف أن الحزن الشديد أو المشاعر السلبية الحادة، قد تحفز حدوث النوبة القلبية، إلا أن الأحداث السعيدة كذلك قد يكون لها التأثير نفسه.

6-الإصابة بالإنفلونزا عندما يحاول جهاز المناعة محاربة فيروس معين، قد يتسبب في حدوث التهاب من الممكن أن يمتد ليسبب ضررًا في القلب والشرايين.

وقد وجدت الدراسات أن فرص الإصابة بنوبة قلبية تتضاعف أثناء فترة المرض، بينما تعود إلى مستوياتها الطبيعية بعد الشفاء من الانفلونزا أو الزكام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً