اعلان

دورة تدريبية لأعضاء إدارات "العلاج الحر" ببني سويف (صور)

أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الأحد، تنظيم دورة تدريبية لمسئولي العلاج الحر بالإدارات الصحية بمراكز المحافظة السبعة، على اختصاصات مفتشي الإدارات واشتراطات التراخيص الصحية والإنشائية ومكافحة العدوى بالمنشآت الطبية الخاصة.

عقدت الدورة، تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة وبرئاسة الدكتور محمد عبد القادر، مدير عام الإدارة، والدكتورة هايدي محمد، مدير وحدة التفتيش والمتابعة والدكتور أحمد عبد العظيم، مدير وحدة التراخيص بالعلاج بالإدارة.

وأكدت المديرية، أنه تم حث المتدربين على تفعيل دور العلاج الحر في متابعة المنشآت الطبية الخاصة ومتابعة الخدمات الصحية المقدمة فيها، وكذلك دورهم في حماية القائمين على تلك المنشآت الطبية من الدخلاء وغير الحاصلين على تراخيص مزاولة مهنة، وكذلك دورهم في مساعدة متلقي الخدمة في حصولهم على خدمة طبية جيدة بتلك المنشآت.

وأشار البيان، إلى أن الدكتورة دينا عبد الوهاب، مساعد مدير إدارة العلاج الحر، ألقت محاضرة على المتدربين عن اشتراطات وتراخيص العيادات الخاصة وعيادات الأسنان ومعامل التحاليل ومعامل الأسنان ومراكز الجيم والنوادي الصحية ومراكز العلاج الطبيعي، والتأكيد على دور العلاج الحر بمتابعة تلك المنشآت بعد الترخيص للتأكد من تقديم الخدمات الصحية اللازمة بها بشكل مرضٍ لمتلقي الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً