المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة ''بديع'' و682 آخرين بـ"أحداث عنف العدوة".. ونظر طعن توفيق عكاشة على زيادة نفقة نجله.. ومقاضاة المتهمين في "رشوة وزارة الصحة"

تشهد اورقة المحاكم اليوم الاثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر المحكمة''الاقتصادية'' تنظر محاكمة ناصر الخليفى وbein بتهمة الاحتكار، و'' الجنايات'' تستمع للشهود في محاكمة ''بديع'' و682 آخرين بـ"أحداث عنف العدوة"، و''الأسرة'' تحدد مصير طعن توفيق عكاشة على زيادة نفقة نجله، وجنايات القاهرة تنظر محاكمة المتهمين بقضية "رشوة وزارة الصحة".

'' bein بتهمة الاحتكار"

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، القضية المتهم فيها قنوات "بى.إن.سبورتس"، ورئيس مجلس إدارة الشبكة، ناصر الخليفي، بارتكاب مخالفات متعددة ومستمرة لقانون حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، وإلزام المشتركين لاستقبال بث هذه القنوات عبر القمر الصناعي القطري"سهيل سات"، بغرض إضعاف القمر الصناعي المصري "نايل سات".

أجرى التحقيقات فريق من نيابة الشئون المالية والتجارية، ضم كلًا من محمد أبو رجيلة، أسامة الطنطاوي، رئيسى نيابة الشئون المالية والتجارية، بإشراف المستشار محمد فودة المحامى العام الأول بمكتب النائب العام.

وكشفت التحقيقات عن أن مجموعة قنوات "بى. إن سبورتس" خالفت المادة (8) فقرتى (د)،(ز) من قانون حماية المنافسة؛ عندما قطعت الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر الصناعي المصري، نايل سات بغرض إجبارهم على تحويل أجهزتهم إلى القمر الصناعي القطري "سهيل سات"، الأمر الذى يهدد ويضعف نايل سات بالخروج من السوق وفقدان عملائه في ظل استحواذ الشركة على الحق الحصري لبث البطولات الرياضية المختلفة.

'' أحداث عنف العدوة"

تستمع محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، اليوم الإثنين، إلى الشهود في محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و682 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث العدوة"

وشهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب فى 14 أغسطس 2013، تم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز الشرطة، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدنى، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

"طعن توفيق عكاشة"

تصدر محكمة استئناف اﻷسرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، الحكم في الطعنين المقدمين من اﻹعلامي توفيق عكاشة وطليقته المذيعة رضا الكرداوي، في قضية زيادة نفقة نجلهما "يوسف " لـ8000 جنيه شهريا.

يذكر أن طليقة توفيق عكاشة قد أقامت ضده ما يقرب من 19 دعوى حبس ضده، لامتناعه عن سداد متجمد نفقة نجله يوسف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً