اعلان

ائتلاف دعم مصر يبحث سبل التعاون المشترك مع الأرجنتين وتشيلي

كتب :

أصدر ائتلاف دعم مصر بيانا صباح اليوم الثلاثاء، تناول أهم ما جاء في لقاء الدكتور مجدي رشدي، أمين عام الائتلاف وممثل الأغلبية البرلمانية، مع سفير الأرجنتين بالقاهرة إدواردو أنطونيو فاريلا، وسفير تشيلى فرناندو سالكيت، فى مقر الائتلاف بالبرلمان، بحضور النائبين كريم درويش وجهاد عامر تحت قبة البرلمان.

أكد البيان علي حرص مصر علي الوصول لكافة آليات الغستفادة من الخبرات البرلمانية لدى الجانبين التشيلي والأرجنتيني، بالإضافة لتشكيل صداقات برلمانية بين برلمانية مع الدولتين خلال الفترة المقبلة.

وتابع البيان أن الدول الثلاثة تجمعهم نقاط التقاء مشتركة خاصو فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية،ومن جانبها أكدت النائبة جهاد عامر، علي ضرورة تنفيذ برامج شبابية وثقافية، وزيادة الفرص التدريبية والبعثات الدراسية المقدمة من الجانبين، الأرجنتينى والتشيلى للشباب المصري، لتبادل الخبرات فيما يتعلق بأداء البرلمان وآليات سن القوانين والتشريعات، والاستفادة من كل الخبرات والتجارب الدولية على الصعيد البرلمانى.

على الجانب الآخر، أبدى السفير الأرجنتينى فى القاهرة، إدواردو أنطونيو فاريلا، ترحيبه بالمقترحات المقدمة من مسؤولى ملف العلاقات الخارجية بائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن بلاده ستدرس كل ما طُرح فى اللقاء تمهيدا لتنفيذه فى الفترة المقبلة، تأكيدا لعمق العلاقات والروابط التى تجمع مصر والأرجنتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة