اعلان

بيان ناري من تكتل "25-30" بشأن الانتخابات الرئاسية

‏‎أعلن تكتل 25-30، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه لم يعطِ أي تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي، أو لموسى مصطفى رئيس حزب الغد، المرشحين للانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدًا على أن المشهد السياسي بائس.

وأوضح التكتل، خلال البيان الصادر له اليوم، أن الأغلبية الساحقة من المواطنين ازدادوا فقرًا وبؤسًا ويأسًا خلال الأربعة الأعوام الماضية، كما أن الأجيال الحالية والقادمة أصبح عليها أعباء هائلة، نتيجة لإغراق الدولة في الديون، وانهيار مستوي الخدمات خاصة التعليم والصحة، بالإضافة إلى خنق المناخ العام وسد المنافذ أمام أي حراك سياسي والخروج علي مبدأ التعددية الذي يؤٓمن حق المصريين فى تداول سلمى للسلطة.

وأشار التكتل، أن كل ذلك مواكبًا لتراجع دور مصر ومكانتها في محيطها الإقليمي والدولي، خاصة بعد قضية جزيرتي تيران وصنافير المصريتين، وكذلك التهاون في التعامل مع الحقوق التاريخية والمكتسبة في مياه النيل.

‏‎وأكد التكتل، أنه بذل على مدار عامين مجهودات بالغة ومازال يعمل كل ما بوسعه ليريح ضمائر نوابه، من أجل تصحيح المسار وتوجيه دفة الوطن في الإتجاه الذي يقود سفينته إلى بر الأمان.

وأوضح التكتل، أن محاولاته قد أجهضت بشكل يدفع البلاد إلى طريق مسدود، ويغلق أبواب الأمل أمام الحق في تداول السلطة المنصوص عليه بالدستور، بالإضافة إلى أن الشعب ضحى بالشهداء سواء في معاركه دفاعًا عن أرض الوطن وكرامته أو ذودًا عن حقه في العيش والحرية والعدالة الاجتماعيه والاستقلال الوطني، كما أنه تحمل أعباء هائلة على مدار عشرات السنوات الماضية.

وأضاف التكتل، أن الشعب تحمل السلطة الحاكمة بكافة مؤسساتها، لذلك فإن التكتل سوف يمتنع عن التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة.‏‎

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً