اعلان

المحاكم اليوم.. نظر دعوى تعويض ابنة عبد الله الأشعل عن حرمانها من حنان الأب.. ومحاكمة المطربة بوسي لاتهامها بإصدار شيكات لطليقها.. محاكمة 292 متهمًا في "اغتيال السيسي"

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، في هذا السياق تنظر محكمة المدنية نظر دعوى تعويض ابنة عبد الله الأشعل، عن حرمانها من حنان الأب، والجنح تنظر المطربة بوسي لاتهامها بإصدار شيكات لطليقها، ومحاكمة 292 متهمًا في ولاية سيناء، والمتهمين في أحداث كنيسة أطفيح.

حرمانها من حنان الأب

تصدر دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في الدعوى المقامة من الإعلامية هند الأشعل، ضد والدها السفير عبد الله حسن الأشعل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، للمطالبة بالتعويض عن حرمانها من حنان الأب، وتسببه لها في الكثير من الآلام بشأن انضمامه للإخوان.

أقام الدعوى طارق العوضي، المحامي بالنقض والدستورية العليا، المحامي طارق العوضي، وكيلًا عن هند الأشعل، وجاء في تفاصيلها على لسان المدعية: "أنه ربما لم يلاحظ أحد ذلك ولكنني أعرف نفسي، كنت مضطربة أمام ملايين المتابعين وأنا أرتعش بشدة، وتمنيت أن أقول كل ما حدث على الهواء وكل من يشاهدني يجد تأثر نفسيتي بشكل سيئ جدا".

المطربة بوسي

تنظر اليوم الأربعاء، محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار أحمد بهجت، محاكمة المطربة بوسي بتهمة إصدار شيكات لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة.

وكانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

ولاية سيناء

تنظر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

ووجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

أحداث كنيسة أطفيح

تصدر محكمة جنح أطفيح بجنوب الجيزة، حكمها في قضية محاكمة 20 متهمًا في أحداث الاعتداء على كنيسة بمنطقة أطفيح غير مرخصة.

كانت النيابة أحالت 15 متهمًا محبوسًا، و4 متهمين هاربين، بتهم اقتحام مسكن بغرض تنفيذ جريمة، وإثارة الشغب والبلطجة والتجمهر، كما أحالت مالك العقار محل الكنيسة لاتهامه بتحول العقار لإقامة الشعائر الدينية بدون تصريح.

وكشفت التحقيقات، أن 20 متهمًا بينهم حدث، اقتحموا عقار بمنطقة أطفيح، عقب صلاة الجمعة، بعدما حوله صاحبه لكنيسة باسم "الأمير تادرس" بدون ترخيص، وتقام به الشعائر الدينية، وهشموا الكراسي والأيقونات والصلب، وتبين من التحقيقات أن الكنيسة غير مرخصة، وأن صاحبها حولها لإقامة الشعائر بدون تصريح.

وتبين من التحقيقات أن العقار محل الواقعة مكون من 3 طوابق، كما أن الطابق الأول يحوي حضانة أطفال، والثاني والثالث تحت الإنشاء، وبداخلهما بعض المقاعد والأغراض المخصصة لإقامة الشعائر الدينية للمسيحيين.

"حرق مقر حزب الغد"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة، بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الأربعاء، إعادة محاكمة المتهم إسلام حسن الصادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في أحداث حرق مقر حزب الغد.

ونسب أمر الإحالة إلى المتهمين أنهم بتاريخ 22 يناير عام 2013، أشعلوا النيران عمدًا في مقر حزب غد الثورة، بأن سكبوا مواد محفزة على الاشتعال بالمبنى غير المأهول بالسكان، وأشعلوا النيران فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف