اعلان

بين الدراسة والموهبة..رغدة تدشن مشروعها بالرسم على القماش "صور"

كتب : رشا عونى

لم تفكر فى العمل بأى وظيفة روتينية بعد دراستها المتخصصة فى الفنون الجميلة قسم الديكور، فكانت رغبتها جامحة فى استغلال دراستها فى عملها والجمع بينهما بدلاً من الدخول فى مسلسل رحلة البحث عن وظيفة، فبدأت رغدة إسماعيل تطبيق ما درسته على أرض الواقع، برسم التابلوهات والرسم على الأقمشة والملابس.

"حاولت أفكر ف حاجة تبقي مشروع خاص بيا لأني مكنتش حابة أشتغل أي وظيفة روتينية وخلاص وكنت حابة أكمل ف اللي بفهم فيه"..هكذا قالت رغدة إسماعيل "25 سنة" فى حديثها لأهل مصر عن مشروعها الرسم على القماش.

لم تجد رغدة طريقاً لمشروعها إلا عن طريق صفحات الإنترنت، فأنشأت صفحة على "الفيسبوك" بعنون art zone لتكون بمثابة "جاليرى أونلاين"، ثم طرحت الفكرة على أصدقائها الذين درسوا معها بالفنون الجميلة، وبدأت الصفحة بعرض التابلوهات والبورتريهات فقط ثم تطورت الفكرة حتى وصلت إلى الرسم على الأقمشة.

"كنت ف الأول برسم على قطع ملابس خاصة بيا وباللي حواليا وبتتعرض بس ولما عجبت الناس، بدأنا نطور الشغل وبدأ يتباع، وبقينا نرسم على تيشرتات وشيمزات و فساتين للأطفال وفستانين سواريه وستاير وشوزات، وبنستخدم ألوان قماش وأكريلك وشاربي وأحبار"..وهكذا نجحت رغدة فى استغلال دراستها لتكون مصدر ربح لها بلمساتها الفنية المميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
برلمانية حول نواقص الأدوية وارتفاع أسعارها: المواطن يتحمّل أخطاء المسؤولين