اعلان

"برلماني": قانون "الخدمة المجتمعية" يعمل على حل مشكلات الغارمات

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إنه بصدد تقديم مشروع قانون للبرلمان، تحت مسمى "الخدمة المجتمعية"، سيستفيد منه الغارمات، فى مشكلاتهم التى تؤدى بهم للسجون، وسلب حريتهم، وهو الأمر المنتشر فى سجون مصر.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن هذا القانون من شأنه أن يستبدل عقوبة السجن التى تخص الغارمات، إلى عقوبة أخرى غير سالبة للحرية، فى أن يقمن بتنظيف الشوارع، أو تنظيم المرور، أو محو الأمية، وذلك لجعل العقوبة أكثر ضررًا لمن هم دون الاستطاعة فى دفع إيصالات الأمانة التى توقع من جانبهم فى شرائهم لمستلزماتهم أو مستلزمات أبنائهم.

وأكد، أن القانون سيتضمن أداء الخريجين أيضًا لمدة سيتم تحديدها، فى مثل هذه الأعمال، ولكن لن تكون فى إطار عقوبة، ولكن فى إطار عمل، يتقاضون مرتب فى مقابلة، لافتًا إلى أن الدراسات من جميع الجوانب بشأن هذه المقترحات لا تزال قائمة، وسيتم التقدم به للبرلمان خلال شهر فبراير على أكثر تقدير.

وأوضح وكيل لجنة التضامن الإجتماعي، أن القانون مطبق فى دول كثيرة من العالم، ومن دول عربية وهي الإمارات، مؤكدا أنه ستكون فكرة إيجابية للخريجين والغارمات، وخاصة الأخير وهم أناس غير معتادي مخالفة القانون، وليس من الإيجابي أن يتم سجنهم وسلب حريتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً