اعلان

شروط وأوراق التقديم لحج القرعة 2018

حرصًا من موقع "أهل مصر"، على تقديم خدمة متميزة لقرائه ومتابعيه، ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في قرعة الحج لعام 2018، بعدما أعلنت وزارة الداخلية رسميًا فتح باب التقديم يوم 9 مارس المقبل وحتى 13 من نفس الشهر.

وأعلنت وزارة الداخلية عن تلقيها طلبات حج القرعة عن طريق الخدمة الصوتية أو التحدث لأحد ممثلي منظومة الحج الموحد على الرقم التالي 27983000، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

وقال الوزارة، إن التقديم سيكون بالتوجه للأقسام والمراكز الخاصة بكل مديرية وملئ استمارة أو نموذج قرعة حج ثمنه جنيه واحد فقط وتضع عليه طابع شرطة ثمنه جنيه واحد فقط.

وفي التالي نستعرض الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم:

شروط التقديم:

- تقديم طلب حج القرعة مزود بالبيانات الشخصية للمتقدم والمدونة في بطاقة الرقم القومي الخاص به.

- ألا يمكن تقديم اكثر من طلب بنفس الاسم.

- الالتزام بتقديم شهادة الموقف من التجنيد لمن هم في سن التجنيد وكذلك موافقة جهة العمل للعاملين في الجهاز الحكومي والخاص.

- وجود جواز سفر دولي مميكن وساري لمدة سنة على الاقل، ولا يتم قبول جواز السفر المجدد صلاحيته من الداخل.

- عدد (6) صور 4*6 حديثة بخلفية بيضاء ويراعى عدم ارتداء نظارات شمسية او اغطية الرأس او الحجاب الأبيض بالنسبة للسيدات لتداخله مع خلفية الصورة.

- لقبول الطلب يجب ان يكون هناك قد تم فوات خمس سنوات على الاقل علي اخر فريضة حج للمتقدمين السابق لهم الحج، ويستثنى من ذلك المرافق لاحد والديه والمرافق لزوجته التي لم يسبق لها الحج.

- ألا يقل سن المتقدم من الذكور عن 25 عام إلا إذا كان مرافق لاحد والديه.

- ألا يقل سن المتقدم من الإناث عن 45 عام والاقل من ذلك يشترط لسفرهن محرم لا يقل عن 18 عام.

- بالنسبة للذكور /الإناث الأقل من السن المطلوب يتم استخراج جواز سفر منفصل عن الوالدين ويتم احتساب تأشيرتهم ضمن التأشيرات الخاصة بالمديرية ويحدد سعر الرحلة حسب الفئة العمرية.

- يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الحج ولا يجوز التنازل عنها او الهبة ولا تورث بوفاة المتقدم وفي حالة التنازل عنها تؤول لمتقدم اخر حسب ترتيب الفائزين بالمديرية.

- في حالة المتقدمين كبار السن (70 عام) والمكفوفين والمعاقين والمصابين بأمراض مزمنة يشترط اصطحاب مرافق من الاقارب حتى الدرجة الرابعة علي ان تسمح الحالة الصحية للمرافق بذلك.

- يلتزم المتقدمون الفائزون بسداد قيمة رسوم الحج فور الإعلان عن موعد تسديد الرسوم ويعتبر التاخير عن السداد بمثابة التنازل عن حقه في القرعة.

- يلتزم الفائزون بالتطعيم في الوحدات الصحية قبل موعد السفر ب 10 ايام على الاقل ومدة لا تزيد عن 3 سنوات من اخر تطعيم.

الأوراق المطلوبة للتقديم:

- نموذج حج القرعة مستوفي البيانات.

- بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.

- جواز سفر دولي مميكن ساري المفعول لمدة سنة على الاقل.

- عدد (6) صور شمسية مقاس 4*6 بخلفية بيضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً