اعلان

في عيد ميلاده.. هنيدي "رايح جاي".. والزعيم أول من تنبأ بموهبته (صور)

يحل اليوم، عيد ميلاد نجم الكوميديا، الفنان محمد هنيدي الذى احتل مرتبة الكوميديا من الدرجة الأولى هو ونجوم جيله من جيل التسعينيات بدءً من العمل أمام وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقى فى مسلسل البخيل وأنا، وقام بدور عاطف والذى حقق نجاحا منقطع النظير.

كما شارك هنيدي، أمام الزعيم عادل إمام بمشهد صغير فى بخيت وعديلة، وتنبأ له الزعيم أنه سيكون بمثابة نجم فى سماء الكوميديا، وبالفعل ما لبث أن صار نجما تحقق أفلامه أعلى الإيرادات.

ويعتبر فيلم "إسماعيلية رايح جاي" بمثابة شهادة ميلاد "هنيدي" كنجم كوميدي جديد، إذ ظل بعد هذا الفيلم يقود سلسلة من النجاحات المتكررة بالعديد من أفلامه، بعد النجاح الساحق الذي حققه مع صديقه النجم محمد فؤاد في هذا الفيلم وتوالت نجاحاته هو ونجوم جيله برائعة "صعيدي فى الجامعة الأمريكية الذى أصبح "وش السعد" على من شاركوا بهذا العمل وانطلقوا إلى سماء النجومية وفى مقدمتهم أحمد السقا وهانى رمزي ومنى زكى وفتحى عبد الوهاب وغادة عادل.

ولد الفنان محمد هنيدي أحمد بمحافظة الجيزة، في ١ فبراير ١٩٦٥، وحصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991 بدأ عمله في مسلسل "البخيل وأنا" أمام النجم الراحل فريد شوقى والراحلة كريمة مختار وحقق نجاحا مذهلًا فى بدايته كممثل.

وشارك هنيدي في تقديم الفوازير الرمضانية؛ فشارك الفنانة الاستعراضية شريهان "حاجات ومحتاجات"، ثم قدم مع أشرف عبدالباقي، فوازير "أبيض وأسود"، وقد حصل على عدة جوائز وتكريم من مهرجانات عدة منها جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

وشارك الفنان، أيضا فى المسلسل الكوميدي، "وإنت عامل إيه" أمام نجم الكوميديا الراحل علاء ولى الدين، والفنان علاء مرسى والنجمة هالة فاخر، ولاقى المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ومن أهم الأفلام التى جمعت هنيدي بالراحل علاء ولى الدين فيلم "حلق حوش" بالاشتراك مع النجمة ليلى علوى وعبد الله فرغلي.

تزوج الفنان محمد هنيدي من عبير وهى مغربية الجنسية وله ولد وابنتان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين