اعلان

أوقاف جنوب سيناء تعلن عن مسابقة لجائزة "خدمة الدعوة والفقه الإسلامي"

أكد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، أنه تم الإعلان عن مسابقة عام 2018 والتي تجريها اللجنة العليا لجائزة "خدمة الدعوة والفقه الإسلامي"، وفقا للخطاب الوارد من المستشار علي زكي سكر، رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف وهيئة قضايا الدولة.

وأضاف "الراوى" في تصريحات صحفية أنه تم تخصيص مبلغ قدره 20 ألف جنيه لجائزة موضوع "حاصر اللغة العربية – المشكلة والحل"، كما تم تخصيص 20 ألف جنيه لجائزتين أصليتين لا تقل قيمة كل جائزة عن 10 ألف جنيه حسب تقييم البحوث المقدمة في أي من الموضوعين وهم " أخلاق التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وحقوق ذوي الاحتياجات في الاسلام " مشيرا إلى أن هذه الجائزة مفتوحة لجميع المواطنين للاشتراك فيها.

كما تم تخصيص مبلغ قدرة 40 ألف جنيه لعدد 8 جوائز تقديرية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحده عن 5 آلاف جنيه في أي من الموضوعين السابق ذكرهم بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 30 ألف جنيه لعدد 10 جوائز تشجيعية للبحوث الجيدة غير الفائزة بالجوائز التقديرية والتشجيعية بحيث لا تقل قيمة الجائزة الواحدة عن 3 ألاف جنيه بنفس الموضوعين.

وأوضح أنه يتم تقديم البحث بموجب إيصال في ميعاد غايته 31 ديسمبر المقبل بمكتب رئيس هيئة قضايا الدولة – 42 شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين بحيث يتم تصوير البحث ثلاث نسخ بما لا يقل عن 70 صفحة ولا يتجاوز 150 صفحه مع ثلاث نسخ أخرى لملخص البحث فيما لا تقل كل نسخة من الملخص عن عشر صفحات ولا تتجاوز 20 صفحة.

كما يشترط في البحث أن يكون معد للمسابقة ولم يسبق نشرة أو تقديمه لأي جه أخري وأن يكون متميز ويتضمن اضافات واجتهادات جديدة تنفع الاسلام والمسلمين وألا يكون قد سبق لصاحبه الحصول علي جائزة أصلية في المسابقة علي مدار ثلاث سنوات سابقة لاتاحة الفرصه لغيره مشيرا إلى أن لجنة شئون الأوقاف من حقها طبع أي بحث فائز.

وأكد أنه سيقام حفل توزيع الجوائز بالنادي النهري لهيئة قضايا الدولة بشارع أبو الفدا بالزمالك يوم الخميس الأخير من شهر إبريل من كل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً