اعلان

أخرهم علي جبر.. أبناء محافظة الغربية يغزون الملاعب الإنجليزية

كتب : بكر يحيي

انضم علي جبر لاعب المنتخب الوطني والفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى صفوف فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، ليُكمل غزو أبناء محافظة الغربية للملاعب الإنجليزية.

ويُعد جبر هو رابع لاعب يلعب في الدوري الإنجليزي، من أبناء الغربية بعد الثلاثي محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا.

محمد صلاح

ولد النجم المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في قرية نجريج – مركز بسيون محافظة الغربية.

بدأ صلاح حياته الكروية في مركز شباب بسيون ثم قرر أن يسافر إلى القاهرة من أجل الانضمام إلى صفوف النادي الاهلي، الذي لم يلتحق به بسبب عدم الاعتراف بإمكانياته على حد وصف مدرب قطاع الناشئين آنذاك.

وانضم محمد صلاح إلى صفوف ناشئين المقاولون العرب ومن ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول بعد ظهوره الجيد وبعدها قرر خوض التجربة الاحترافية في نادي بازل السويسري ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي ومن ثم إلى فيورنتينا الإيطالي مرورًا بروما حتى عادل إلى الدوري الإنجليزي واستقر في ليفربول حتى الآن وأصبح من أهم لاعبي الفريق.

محمد النني

النني من أبناء مدينة المحلة – محافظ الغربية أيضا، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف ناشئي الأهلي منذ سن الخامسة قبل أن يغادر في سن الـ16 متجهًا إلى المقاولون العرب ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط.

نجح صاحب الـ25 عاما في الظهور بشكل جيد مع فريق ذئاب الجبل بالإضافة إلى انضمامه إلى المنتخب الأوليمبي مع زميله محمد صلاح، ليلفت انظار مسؤولي نادي بازل السويسري وينضم إلى صفوف الفريق ويزامل مواطنه محمد صلاح، وبعد ذلك منه إلى أرسنال الإنجليزي مباشرة.

ولم يشارك محمد النني أساسيًا مع الجنرز، إلا أنه عندما يشارك يظهر بشكل جيد وهو ما أبقاه في صفوف الجنرز حتى الآن.

علي جبر

جبر المنضم حديثًا إلى صفوف وست بروميتش ألبيون، والذي يلعب في صفوفه أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني، ابن قرية ميت حواي – مركز السنطة محافظة الغربية.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الاتحاد السكندري، ثم انتقل إلى صفوف نادي الإسماعيلي وقضى معهم موسم واحد وبعد ذلك عاد مرة أخرى إلى بيته الاتحاد السكندري ثم انتقل إلى الزمالك موسم 2015-2014 قبل أن ينضم إلى صفوف نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

أحمد المحمدي

المحمدي ابن قرية شبراطو مركز بسيون – محافظة الغربية، بدأ مسيرته الكروية في نادي غزل المحلة، حيث شارك مع الفريق الأول في مسابقة الدوري الممتاز، وسجل هدفين معه.

أصبح المحمدي محط أنظار الجهاز الفني للمنتخب الوطني، والذي كان يقوده حسن شحاته، لينضم إلى صفوفه ويتألق معه ويكون بوابته لخوض التجربة الاحترافية في العديد من الأندية الإنجليزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً