اعلان

أطعمة ومشروبات تُخفض الوزن

كتب :

يحتاج معظمنا إلى فقدان الوزن الزائد بجسمك نقدم لك أطعمة للتخسيس خصوصا إذا كنتِ بنت صغيرة أو مقبلة على الزواج أو الالتحاق بعمل جديد ولكنك لا تتمكن من المواظبة والانتظام على نظام غذائي يساعدك على فقدان وزنك.

هناك أطعمة تساعد أي شخص على فقدان وزنه بسهولة وعلى رأسها:

1 – الشاي الأخضر

مشروب طبيعي ومتوفر ويسهل الحصول عليه وهو هام جدا ومفيد في تقليل الرغبة في تناول الطعام حيث أن مادة الكاتيكين الموجودة به تعوق حركة الجلوكوز إلى الخلايا الدهنية وبالتالي فهو يقلل من مستوى السكر في الدم حيث أنه عندما يثبت مستوى السكر في الدم تثبت شهيتك أيضا وتقل رغبتك في تناول الطعام، ولذلك يمكنك استبدال كوب الشاي الذي تتناوله في المساء وفي الصباح بالشاي الأخضر.

2- الشوكولاتة الداكنة

تعمل على خفض الشهية تكمن في مذاقها الذي يجعلك تعزف عن تناول الطعام فترة كبيرة بعد تناولها، ويفضل أن تبحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 70 % كاكاو وسوف تشعر بالشبع بعض قضمتين، وفي الحقيقة أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة المفيدة والهامة للصحة ولذلك احرص على تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي إذا استطعت حتى تجني كل فوائدها.

3- البيض

البيض يعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل الشهية وإعطاء الشعور بالامتلاء لفترة طويلة خصوصا إذا تم تناوله على وجبة الإفطار، فقم بتناول البيض على وجبة الإفطار وسوف ترى التغير الملحوظ في شهيتك، وليس ذلك فقط فالبيض يحتوي كذلك على فيتامين أ والبروتين مما يساعدك على أن تبقى حيويا ونشيطا طوال اليوم.

4- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ وقت طويل لعلاج اضطرابات المعدة، وبالتالي فهو يؤثر على الهضم والجوع لديك فبالمساعدة على تنظيم الهضم واحتواءه على نسبة من الألياف يجعله فعالا في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويله، فقم بإضافة 7-

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً