اعلان

"عبدالغفار" التوسع بالقطاع التعليمى الحكومي والخاص باتفاق بين القاهرة ولندن

أهل مصر

أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار، إنه لأول مرة يحدث اتفاق رسمي من قبل وزارة التعليم المصرية مع وزارة التعليم العالي الإنجليزية، وذلك في ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها للندن، مضيفا أن التعاون بين البلدين سيكون تحت غطاء سياسي كبير.

وأضاف الوزير، أن الاتفاقية تتضمن التوقيع علي توأمة بين الجامعات المصرية والبريطانية، من خلال تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى التوسع التشريعي والحكومي في الاتفاقيات بين البلدين بوجود برامج متعددة في المجالات التعليمية والبحثية.

وأشار إلى أن هناك لجانا ستعقد بصفة دورية، خاصة بعملية رفع تصنيف الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية، مثل كيو إس – شنغهاي، مؤكدا أن الوزارة تعمل، وفقا لإستراتيجية الدولة، على التوسع التعليمي الحكومي والخاص، وإنشاء كليات وجامعات في المناطق المحرومة من التعليم، وعلى سبيل المثال يتم الإعداد لإنشاء جامعات بمحافظات البحر الأحمر والوادي الجديد ومرسى مطروح.

وشدد "عبد الغفار"، على أن الجامعات تعمل على تطوير المناهج والأداء، سواء الخدمة التعليمية أو الخدمات الطلابية، والسير في المسار الصحيح لمنظومة تعليمية متكاملة، قادرة على أن تستفيد منها الدولة، مبينا أن إنشاء الجامعات الأجنبية في مقر العاصمة الجديدة سيكون بمثابة النقلة النوعية لمصر في المجالات التعليمية، وأن هناك شرطا بالقانون الخاص بالجامعات الأجنبية هو التعاون مع الجامعات الحكومية، ونقل خبراتها لها، والاستفادة منها تعليميا وبحثيا.

جاء ذلك خلال رد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الأسئلة الواردة لصفحة "أنت تسأل.. والوزير يجيب"، وهي الصفحة التي دشنتها وزارة التعليم العالي، للتجاوب مع المنظومة الجامعية بشكل عام، والرد على الاستفسارات.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المغرب وبلجيكا(1-0) في كأس العالم (لحظة بلحظة| المغرب تضرب بلجيكا بالهدف الأول