اعلان

في ذكرى الـ43 على رحيل كوكب الشرق.. "الذكريات" هي ما تبقى من أم كثلوم..وإهمال مسقط رأسها.. وحفيدتها تستكمل مسيرتها (صور)

حلت أمس  الذكرة الـ43، لوفاة كوكب الشرق أم كلثوم، التى رحلت عن عالمنا عن عمر ينهاز الـ77 عاما بعد صراع مع المرض فى 3 فبراير عام 1975.

أم كلثوم عالم من أعلام الغناء والفن فى مصر والشرق الأوسط بل فى العالم، فهي ابنه قرية طماى الزهايرة، التابعة لمدينة السمبلايون بمحافظة الدقهلية، بدأت رحلتها فى الغناء منذ عام 1921، بعد تعرفها عى الملحن محمد عبد الوهاب، وقدمت أكثر من 81 أغنية لم يخلوا بيت فى مصر إلا بسماعها.

رحلت أم كلثوم، ولكن ذكرى أغانيها لازالت متواجدة بيننا بعد أن توفيت من 43 عاما، ولكن لم يلتفت المسئولين لذلك بل إنهالت التصريحات فى تخليد ذكرى سيدة الغناء العربى فقط، ولم يقوموا بإنشاء متحف لها لما قدمته من انجازا فى عالم الفن.

لم يبقى لأم كلثوم سوا الذكريات وكلمتها الجميلة فى أغانيها:" افتكرلى افتكرني لحظة حلوة عشنا فيها للهوى... وافتكرني مرة غنوة يوم سمعناها سوى".

هدم منزلها التى ولدت فيه بقريتها الغيرة، ورحل كل ما تمتلكه على ورثتها التى طالبوا مرار وتكرار بإنشاء له المتحف دون جدوى.

الحاجة بثينة ابنه شقيق أم كلثوم التى عاشت معها 12 متتاليه تقول:" مفيش حد كان زى الست فى الاخلاق الرفيعة والثقافة والجمال، وكانت بتتبرع بحفالاتها من أجل المجهود الحربى كانت وطنية، ولكن لم يقدر المسؤلين ذلك بعد وفاتها اصبحت تصريحاتهم من أجل التليمع فقط ".

وأضافت:" ليدنا الكثير من ممتلكاتها، تم إهمالها ولكن لازلنا نعيش بإسم اسرة أم كلثوم، مطالبة بإنشاء متحفا لها فى أحدى الأماكن فى مدينة المنصورة".

كما أكدت على أن أم كلثوم لم تتزوج سوا مرة وحيدة بالطبيب الخاص بها وكل الشائعات التى تحدث البعض عنها من قبل بأن لديها أبناء غير صحيحة مؤكدة على أن سومة تزوجت فى العلن أمام الجميع.

أصبحت أم كلثوم أيقونة غناء للجيمع ولكن هل يعيد الزمن لنا سومة جديدة، ههكذا كانت موهبة سناء نبيل حفيدة كوكب الشرق التى صاع صوتها فى جميع المدن فى الدقهلية والتى تؤكد على أنها تسير على خطى جدتها.

سناء نبيل ابنه السنبلاوين أيضا مطربة صغيرة فى الصف الثالث الاعدادى تمكن من فرض موهبتها على الساحة كونها حفيدة سومة: " تقول سناء نبيل جدتى كانت حافز لى واستع لها أغانيها وأتمنى أن أكون مثلها فى يوم من الأيام وأدرس فى الأوبرا المصرية مع المياستروا سليم سحاب".

وقالت أن الجميع أكد لها أنها ستكون كوكب الشرق الجديدة ولكن لصغر سنها لازلت تدرس فى مجال الموسيقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح