اعلان

السيسي يطير إلى مسقط في أول زيارة منذ 9 سنوات لمدة 3 أيام.. وسفير مصر لدى السلطنة يفجر مفاجأة

قي ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطيد العلاقات بين مصر والدول الخارجية، وعقب زيارته الأخيرة إلى إثيوبيا، يستكمل الرئيس، غدًا سلسلة زياراته إلى الدول الخارجية؛ حيث سيقوم بإجراء زيارة إلى سلطنة عمان، لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثالث توثيق تعاون مشترك بين البلدين، وذلك بحضور عدد من رجال الأعمال بعمان؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، ويأتي ذلك استمرارًا للعلاقات التاريخية القوية بينهما، وتهدف الزيارة إلى التوصل إلى حلول جذرية للأوضاع التي تعاني منها المنطقة، لذا ستكون القضية الفلسطينية والأوضاع اليمنية والسورية على قائمة مباحثات الزيارة.

يذكر أن آخر زيارة لرئيس مصري لسلطنة عمان كانت في مارس من عام 2009، حين زار الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مسقط على رأس وفد رسمي.

وتسلط "أهل مصر" الضوء على أبرز النقاط حول زيارة الرئيس السيسي إلى مسقط غدا.

اليوم الثالث هو الأهم في زيارة السيسي

قال محمد غنيم، سفير مصر بسلطنة عمان، اليوم السبت، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عمان، غدًا، جاءت بناء على دعوة من السلطان قابوس، وتستمر الزيارة لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف سفير مصر بسلطنة عمان، أن اليوم الثالث من الزيارة سيشهد توثيق تعاون مشترك بين البلدين، فى مجالات متعددة، خاصة فى وجود 40 من رجال الأعمال بالسلطنة، وهذه الأعداد قابلة للزيادة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على حضور 10 رجال أعمال فقط من سلطنة عمان، خلال الزيارة، ولكن كانت هناك مفاجأة؛ حيث تزايدت الأعداد إلى 40 وهى قابلة للزيادة، مؤكدًا أن الزيارة سيكون لها صدى جلل على الاقتصاد المصري، نتيجة لزيادة الاستثمارات بين البلدين.

زيارة السيسي إلى عمان تؤكد أن مصر عادة رائدة

ومن جانبها قالت النائبة سهير الحادي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم السبت، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عمان، تعطى رسالة إلى العالم بأثره، أن مصر رائدة لكل الدول العربية.

وأوضحت، خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد مصر إلى الريادة عربيًا وإفريقيًا ودوليًا بحرفية شديدة جدًا، مشيرة إلى أن عودة مصر إلى الريادة مرة أخرى كانت حلم منتظر، كما أن زيارة السيسي لإثيوبيا بعثت للمصريين الأمل بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأكدت أن السيسي يسير فى الطريق الصحيح لإعادة العلاقات القوية بين مصر ودول العالم، وذلك سوف يؤثر في القريب العاجل على الوضع الاقتصادي المصري.

زيارة السيسي إلى عمان كانت مؤجلة

وبدوره لفت أشرف العشري، الكاتب الصحفي، اليوم السبت، إلى إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عمان لأول مرة، تؤكد ترابط وقوة العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة كانت مؤجلة نظرًا للأحداث السياسية الماضية.

وأضاف "العشري"، أنه من المقرر بحث سبل التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الوضع فى سوريا واليمن، كما تستحوذ القضية الفلسطينية على جانب كبير من اجتماعات تلك الزيارة، مؤكدًا أن العلاقات الثنائية بين مصر وعمان تحتاج إلى دفعة قوية فى المجال الاقتصادي.

"الاستعلامات" تعد تقريرا بشأن زيارة السيسي إلى عمان

أعدت الهيئة العامة للاستعلامات تقريرًا، اليوم، بشأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان، غدًا.

وأوضح التقرير، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط، جاءت لتلبية بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للسيسي، نظرًا لعدم إجراء السيسي زيارة إلى سلطنة عمان منذ توليه مهام منصبه.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة، لقاءً مرتقبًا بين الرئيس السيسي وسلطان عمان؛ لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيتم استعراض القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد التقرير، أنه على الصعيد السياسي هناك تشاور دائم بين البلدين، بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة، لحل الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية من خلال الحوار والمناقشة الواعية.

كما تضمن التقرير عددا من المواقف التاريخية بين البلدين، بالإضافة إلى الزيارات و‏العلاقات الثقافية والإعلامية والتعاون الاقتصادي بين مصر وسلطنة عمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً