اعلان

الصناعة: نستورد مخلفات لتصنيعها رغم وجودها في مصر

أكدت الدكتورة شيرين الصباغ مساعد وزير الصناعة ورئيس وحدة السياسات بوزارة الصناعة والتجارة، إن إعادة تدوير المخلفات يقلل من التكلفة التى يتكبدها الصانع، ويخلق قيمة مضافة من خلال توفير مادة خام تقوم عليها صناعات أخرى، مؤكده أن الوزارة تولى أهمية كبيرة حاليا لبرنامج ترشيد الموارد في مجال الصناعة سواء ماء أو طاقة أو مخلفات.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها نيابة عن وزير التجارة والصناعة، خلال فعاليات برنامج دعم ريادة الأعمال فى قطاع إدارة المخلفات، والذى يعقد تحت عنوان "من المخلفات إلى القيمة.. حلول لتنمية الأعمال التجارية"، ويأتى هذا البرنامج فى إطار "مشروع النمو الأخضر: إدارة المخلفات الصناعية وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال فى مصر" الممول من بنك التنمية الافريقى.

وأضافت الصباغ، أنه تم عمل منصة إلكترونية تحت اسم iwex لتوفير المعلومات للصناعات حول مصادر المخلفات المختلفة، حتى يرى أصحاب المصانع مصادر المخلفات التى يمكن الاستفادة منها، حيث أثبتت الدراسات أن بعض الصناعات تستورد مخلفات من الخارج لعدم علمهم بوجودها، وهذه المنصة توفر تلك المعلومات، مشيره إلي ضرورة مساعدة تلك النماذج للتحول من المستوى التجريبي للمستوى التجاري حتى يتم الاستفادة من تلك المشروعات بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل