نتنياهو: علاقات سرية متينة بين إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين

كتب : وكالات

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب القرا، من حزب الليكود الحاكم، إنه التقى مع الأمير البحريني مبارك آل خليفة، في تل أبيب وأنه سيستضيفه في الكنيست.

وكتب "القرا" في حسابه على موقع التواصل "تويتر" أنه "التقيت علنا، ولأول مرة، في تل أبيب مع مبارك آل خليفة، أمير بحريني، من أجل تعزيز العلاقة بين الدولتين، غدا الاثنين سيشرفني أن أستضيفه في الكنيست الإسرائيلي".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن جهات إسرائيلية لديها علاقات في الخليج قولها إنهم لم يتعرفوا على هذا الأمير بموجب الصورة التي نشرها القرا، وأنهم لا يعرفون من هذا الشخص.

يشار إلى أنه من الناحية الرسمية لا توجد علاقات رسمية بين إسرائيل والبحرين، لكن ترددت مؤخرا عن زيارات لمسؤولين بحرينيين، وسعوديين وإماراتيين أيضا، إلى إسرائيل، ويزور إسرائيليون البحرين والإمارات، وقد تم الإعلان عن ذلك سابقا.

ورغم عدم وجود تقارير تتحدث عن زيارات إسرائيليين للسعودية، لكن أنباء تحدثت عن زيارة رئيس الموساد السابق، مئير داغان، للسعودية والالتقاء مع قياديين سعوديين، وزار إسرائيل أكثر من مرة الجنرال المتقاعد السعودي أنور عشقي، كذلك التقى مسؤولون إسرائيليون كبار، بينهم وزير الأمن السابق موشيه يعالون، مع مسؤولين رسميين سعوديين بينهم تركي الفيصل.

وتتالت تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مؤخرا، عن علاقات سرية متينة بين إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين، بادعاء مواجهة إيران، وتصف إسرائيل هذه الدول، من الناحية الرسمية، بأنها "دول معتدلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً