اعلان

واجهته مطلية بالذهب وبني منذ ماتئي عام.. تعرف على قصر العلم العامر مقر إقامة السيسي بعمان

استقبل السلطان قابوس، اليوم الأحد، الرئيس السيسي والوفد المرافق له، عقب وصولهم سلطنة عمان، كما تم عمل مراسم إحتفالية، حيث استقبل السيسي بالخيول والطبول وإطلاف النار " 21 طلقة"، ومن المقرر أن تجري المباحثات بين الوفد المصري والقادة بسلطنة عمان فى قصر العلم العامر.

وبالنظر إلى قصر العلم العامر، نجد أنه تم إنشائه منذ مائتي عام، عندما بناه الإمام سلطان بن أحمد، الجد السابع للسلطان الحالي، ويقع هذا القصر بمسقط فى عمان، والقصر لديه واجهة من الذهب والأزرق، وأعيد بناؤه كمقر ملكي في عام 1972م.

ومن المعتاد استخدام هذا القصر للمناسبات الرسمية، واستقبال الزائرين المتميزين، وفي يناير 2012م، تلقى السلطان الملكة بياتريس ملكة هولندا بقصر العلم العامر خلال زيارتها إلى دولة سلطنة عمان، وبالرغم من أنه محيط بالقلاع والحصون، التي بنيت في القرن ال16 من قبل البرتغاليين، لكن السلطان لايعيش فيه.

ويقع قصر العلم العامر في ولاية السيب بمسقط"عمان"، ويتوسط القصر مساحة واسعة وحديقة مكسوة بالزهور والأشجار فضلا عن هندسته المعمارية، المميزة بالنقوش التي تمزج بين الطابع الإسلامي والغربي؛ حيث بني هذا القصر على الطراز الإنجليزي، نظرًا لوجود ممر طويل يؤدي إلى بوابة القصر على غرار قصر بكنجهام في لندن، بالإضافة إلى أن القصر يطل على البحر الهادئ ويعد من أبرز معالم سلطنة عمان التاريخية.

ويذكر أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان تستغرق ثلاثة أيام، وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع التي تعاني منها المنطقة، ومن المقرر زيارة دولة الإمارات بعد عودة السيسي من تلك الزيارة، تأكيدًا على العلاقات القوية بين مصر ومنطقة الخليج العربي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً