تجديد حبس 3 سماسرة متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بالجيزة

جدد قاضي معارضات محكمة جنح الجيزة حبس3 متهمين 15 يوم على ذمة التحقيق، كونوا تشكيل عصابي للإتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة المنيب.

كشفت التحقيقات الأولية التي تجريها النيابة العام، أن الواقعة تم اكتشافها بالصدفة، حيث أنه كان قد تم تحرير محضر بغياب أحد الإفراد، وأثناء رحلة البحث عنه، تم العثور علية في إحدى الشقق الكائنة بمنطقة المنيب، وبصحبته اثنين أخرين.

وأضافت التحقيقات أنه بسؤاله أكد أنه تعرف على أحد الأفراد وقد عرض عليه التبرع بكلية مقابل مبالغ مالية ٢٥ ألف جنيه، وقد طلب منه الحضور إلى القاهرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل عملية التبرع، حتي تمكنت القوات الأمنية من العثور علية قبل العملية.

وأضاف المصدر، أن 3 مستشفيات خاصة إحداها بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، يتم إجراء العمليات بها، مؤكدا أنه جارى استكمال الإجراءات القانونية للحصول على إذن من النيابة، لضبط الأطباء المتورطين فى تجارة الأعضاء.

جاء بالتحقيقات أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 3 سماسرة، كانوا قد اشتركوا مع آخرين فى تكوين تشكيل عصابي تخصص فى الإتجار بالأعضاء البشرية، حيث انهم يقوموا بالبحث عن الضحايا ووضعهم داخل شقة بميدان المنيب بالجيزة، لحين إجراء التحاليل الطبية اللازمة للتأكد من الحالة الصحية للضحية، ومدى استعداده للحصول على العضو المباع منه، حيث يتم إجراء التحاليل بعيادة خاصة تديرها طبيبة بالمنيب، ثم يتم تحويله إلى طبيب يتبع التشكيل العصابى بمستشفى خاص، لإجراء عملية نقل العضو.

وأشارت التحقيقات إلى أن السماسرة يعرضون على الضحية مبلغ 25 ألف جنيه، حيث يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وعقب نقل العضو منه، يرفض السماسرة تسليمه باقى المبلغ، إلا بعد توفير شخص آخر مستعد للبيع، لضمان استمرار نشاطهم، كما يتم الحصول من الضحايا على توقيع يفيد بأنه تبرع بالعضو برغبته فى محاولة للإفلات من المسائلة القانونية، وأنه تم العثور على ثلاثة ضحايا جميعهم من الصعيد داخل الشقة، اثنين منهم أجرو عمليات بيع كلى، والثالث أجرى التحاليل استعدادا لإجراء عملية جراحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية