مسؤول "المعاهد الأزهرية" بمعرض الكتاب: لدينا مبدعين.. ونمتلك آلاف اللوحات الفنية (فيديو)

قال الشيخ علي خليل، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، إن قطاع المعاهد يشارك العام الجاري في جناح الأزهر بمعرض الكتاب بركن صغير وآخر كبير؛ لعرض اللوحات الفنية المصنوعة بواسطة الطلاب بمعاونة مدرسيهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن اللوحات المعروضة في جناح الأزهر الشريف تمثل ربع في المئة من مجموع اللوحات الموجودة بالمعاهد الأزهرية، موضحًا أن مصر تمتلك 27 منطقة أزهرية، ومجموع اللوحات المشاركة في معرض الكتاب لا تتعدى الـ54 لوحة وبذلك تكون قد شاركت كل منطقة بـ2 لوحة فقط.

وأشار إلى أنه صدر قرار بعمل معرض للتربية الفنية بقاعة المؤتمرات بالأزهر الشريف، يضم أغلب الأعمال؛ لتسليط الضوء على المجهودات التي يقوم بها قطاع المعاهد الأزهرية لرعاية أبناء الأزهر وكشف الستار عن مواهبهم الفنية، موضحًا أن القطاع ملئ بالمبدعين والمبتكرين، مضيفا أن سن الطلاب المشاركين باللوحات في المعرض بدءً من "كي جي" إلى الصف الثالث الثانوي.

وأكد خليل، أن ركن قطاع المعاهد الأزهرية في جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب يقدم على مدار فترة المعرض التي تستمر حتى العاشر من فبراير الجاري ورش عمل فنية، موضحَا أن البداية كانت إقامة ورشتين أو ثلاثة على مدار اليوم، لكن صدر قرار باستمرار الورش على مدار ساعات فتح المعرض يوميًا من التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساءً.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، أن الورش الفنية في ركن قطاع المعاهد تقدم تدريبًا على صناعة الأشكال الفنية من الورق المستعمل وتعليم الخط والرسم على الجلد والزجاج، مشيرًا إلى أن طلاب المعاهد الأزهرية مبدعين، متابعًا: "فيه طالب عامل بوتوجاز يعمل بالماء وأنا طلبت منه يصور شغله ويبعته ليا لفحصه وتقديم المساعدة له لاستكمال اختراعه".

وأكد أن الفن ينمي لدي الطفل الذوق والاحساس، وقطاع المعاهد الأزهرية لا تنكر الفن ولا تتجاهله، مشيرًا إلى أن المعاهد الأزهرية تمتلك مناهج تعلمية تنمي لدي الطلاب الفكر الوسطي، الذي إنشاء الأزهر الشريف من أجل نشره، على مستوى العالم، داعيًا المدعين أن مناهج الأزهر تحرض على الفكر المتطرف بفتح كافة الكتب التي تدرس للطلاب، مضيفًا: "كتبنا موجودة ومناهجنا موجودة وياريت يفتحوا الكتب ويتعلموا الفكر الوسطي واحنا مش بنخاف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً