هدافو الدوريات الخمس الكبري.. لا جديد في الليجا ومنافسة شرسة بالبريمرليج

ظهرت أسماء جديدة بين قوائم هدافي الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى في الموسم الحالي، وتحدثت وسائل إعلام رياضية عن لاعبيين كبار سيكونون عماد اللعبة خلال الأعوام المقبلة، لا سيما مع احتدام المنافسات في القارة الأوروبية.

ويعتبر الدوري الأسباني هو الدوري الوحيد الذي لايوجد به أي مفاجأت سواء من حيث المنافسة أو ترتيب الهدافين، باستثناء هبوط مستوي ريال مدريد هذا الموسم بالإضافة إلي هبوط مستوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويرصد أهل مصر ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبري هذا الموسم حتي وقتنا هذا:

1- ميسي يسيطر علي الدوري الأسباني

يتصدر أسطورة برشلونة ليونيل ميسي ترتيب هدافي الدوري الأسباني برصيد 20 هدف وبفارق 4 أهداف عن أقرب لاعب له لويس سواريز، ويسعي النجم الأرجنتيني هذا الموسم للفوز بجائزة هداف الليجا للمرة الخامسة في تاريخه والثانية علي التوالي، حيث سبق له الفوز بهذه الجائزة 4 مرات من قبل وبالتحديد في موسم (2010/2009)، وموسم (2012/2011)، وموسم (2013/2012)، وأخيرا في الموسم الماضي (2017/2016).

كما شارك ليونيل ميسي هذا الموسم مع البرسا في 34 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 27 هدف بواقع 20 هدف بالليجا، و3 أهداف بدوري أبطال أوروبا، ومثلهم بكأس ملك أسبانيا، وهدف وحيد في السوبر الأسباني.

كما يقود البرغوث فريقه برشلونة إلي صدارة ترتيب الدوري الأسباني حتي الأن، وبفارق 9 نقاط عن أتليتكو مدريد أقرب منافس له.

2-منافسة شرسة بين صلاح وهاري كين بالبريمرليج

يوجد في الدوري الإنجليزي هذا الموسم منافسة قوية للغاية علي هداف البريمرليج بين نجم ليفربول محمد صلاح وهاري كين هداف السبيرز، حيث يتصدر كين ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتي الأن برصيد 22 هدف، وبفارق هدف وحيد عن الفرعون المصري صلاح الذي يأتي ثانيا برصيد 21 هدف.

وكان هاري كين قد أحرز الحذاء الذهبي الموسم الماضي بعد أن سجل 29 هدفًا في 30 مباراة خاضها مع توتنهام، ويسعي النجم الإنجليزي للفوز بجائزة هداف البريمرليج للمرة الثانية علي التوالي.

كما شارك كين هذا الموسم مع السبيرز في 32 مباراة بكل البطولات، ونجح في تسجيل 31 هدف، بينما علي الجانب الأخر شارك صلاح هذ الموسم مع الريدز في 34 مباراة، ونجح في إحراز 28 هدف بكل البطولات، بواقع 21 هدف بالبريمرليج، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كأس الإتحاد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن ليفربول وتوتنهام قد تعادلوا بالأمس بنتيجة (2/2)، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي، وشهدت المباراة تألقا لصلاح حيث أحرز هدفين الريدز، بينما سجل هاري كين هدف التعادل للسبيرز في الدقيقة "94" من ضربة جزاء مشكوك بها.

3-مسألة وقت تحسم فوز ليفاندوفسكي بجائزة هداف البوندزليجا

يقترب اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي من الفوز بجائزة هداف الدوري الألماني، خاصة بعد رحيل أقرب منافسيه الجابوني بيير أوباميانج لاعب بروسيا دروتموند السابق لصفوف الأرسنال خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية.

ويتصدر ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ ترتيب هدافي البوندزليجا برصيد 18 هدف، وبفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه فينبوجاسون لاعب أجسبورج.

وشارك اللاعب البولندي في 29 مباراة هذا الموسم مع الفريق البافاري، ونجح في تسجيل 24 هدف بكل البطولات، بواقع 18 هدف بالدوري الألماني، 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، هدفين في كأس ألمانيا، هدف في السوبر الألماني.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ يقترب من حسم الدوري الألماني، حيث يغرد منفردا في الصدارة برصيد 53 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه باير ليفركوزن.

4-إيموبيلي يتصدر ترتيب هدافي الكالتشيو وإيكاردي يلاحقه

يتصدر الإيطالي تشيرو إيموبيلي ترتيب هدافي الكالتشيو حتي الأن برصيد 20 هدف، ويلاحقه ماروو إيكاردي لاعب الإنتر برصيد 18 هدف.

ويقدم اللاعبان موسم ممتاز حتي الأن، حيث لعب إيموبيلي هذا الموسم 26 مباراة مع لاتسيو، ونجح في إحراز 26 هدف بكل البطولات بمعدل هدف في كل مباراة، حيث سجل 20 في الكالتشيو، وهدفين في اليورباليج، ومثلهم في كأس إيطاليا، ومثلهم في السوبر الإيطالي.

بينما علي الجانب الأخر شارك إيكاردي في 24 مباراة مع الإنتر هذا الموسم، ونجح في تسجيل 18 هدف مع الفريق الإيطالي، مما جعل العديد من الأندية يهتمون بالتعاقد معه أبرزهم ريال مدريد الأسباني.

5-ماكينة هجومية في الدوري الفرنسي

يشهد الدوري الفرنسي هذا العام مهرجانات من الأهداف في معظم مبارياته وخاصة بعد الماكينة الهجومية التي أقامها باريس سان جيرمان بعض ضم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي لصفوفه، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية.

ويتصدر الأوروجوياني إديسون كافاني ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 21 هدف، وبفارق 3 أهداف عن البرازيلي نيمار الذي يأتي ثانيا برصيد 18 هدف.

وشارك كافاني في 32 مباراة هذا الموسم مع باريس سان جيرمان بكل البطولات، وسجل 27 هدف بواقع 21 هدف في الدوري الفرنسي و6 أهداف بدوري أبطال أوروبا.

بينما علي الجانب الأخر شارك نيمار في 26 مباراة مع الفريق الباريسي منذ قدومه من صفوف برشلونة، ونجح في إحراز 27 هدف بكل البطولات، بواقع 18 هدف في الليج وان، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس فرنسا، بجانب هدف بكأس رابطة المحترفين الفرنسية.

يذكر أن الفريق الباريسي يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 62 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه مارسيليا الذي يحتل وصافة الدوري برصيد 51 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً