اعلان

محافظ بورسعيد يطالب بتوأمة مع إحدى المدن الإيطالية

طالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جيامباولو كانتينى، السفير الإيطالي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بعمل توأمة بين المحافظة وإحدى المدن الإيطالية، للحفاظ على أواصر الود بين البلدين من خلال الثقافات والاستثمارات.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء الذي جمعه بالسفير الإيطالي، بديوان عام المحافظة، على أن العلاقات المصرية الإيطالية هي علاقة متميزة، وأن هناك تعاون في واحدة من أكبر المشروعات القومية وهو حقل ظهر، مطالبا الجانب الإيطالي بالاستثمار في مجال الموانئ واللوجستيات والصناعة.

وأبدى محافظ بورسعيد رغبته في التنسيق مع الجانب الإيطالي للحفاظ علي البيت الإيطالي، مطالبا أن يكون هناك شراكة في الشركة الاستثمارية المزمع إنشائها في مجال تنمية الثروة الحيوانية ببورسعيد.

وكان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، استقبل جيامباولو كانتينى، السفير الإيطالي بالقاهرة، فور وصوله لديوان عام المحافظة لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والاقتصادية، خاصة بمنطقة شرق وجنوب بورسعيد، كذلك سبل التعاون المشترك في التراث المعماري، كما تم تكريم الرفاعي حمادة، عضو مجلس الشعب السابق، والذي استشهد شقيقه "السعيد" أمام البيت الإيطالي بمحافظة بورسعيد أثناء دفاعه عن الجالية الإيطالية، أثناء العدوان الثلاثي عام 1956.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً