اعلان

35 دولة تشارك ببطولة مصر الدولية للتايكوندو G2 بالإسكندرية

أكدت ٣٥ دولة مشاركتها ببطولة مصر الدولية للتايكوندو المصنفة من قبل العالمي للتايكوندو G2 والمقرر إقامتها يومي 24 و25 فبراير الجاري على صالة النادي الأولمبي بمدينة الأسكندرية، ويقام الاجتماع الفني يوم 23 فبراير.

و الدول المشاركة هي: النمسا، كندا، كرواتيا، المانيا، جوادلوب، ايطاليا، كازاخستان، مالي، هولندا، البرتغال، روسيا، سان مارينو، صربيا، فيتنام، تركيا، بلجيكا، كاب فيردي، فرنسا، اليونان، العراق، الأردن، لاتفيا، مولدوفا، بنما، بورتوريكو، رواندا، السنغال، سويسرا، تونس، امريكا، بريطانيا، جورجيا، السعودية، ليبيا، مصر.

و قد فتح باب التسجيل يوم 15 ديسمبر 2017 واستمر التسجيل على الموقع الرسمي للعالمي للتايكوندو حتى يوم 20 يناير، وبدأ التسجيل المتأخر يوم 21 يناير واستمر حتى يوم 5 فبراير.

و صرح عمرو سليم، رئيس الإتحاد المصري للتايكوندو، أن بطولة مصر الدولية حققت رقم قياسي في عدد المشاركين هذا العام، حيث ستشهد البطولة مشاركة ٢٦٤ لاعب ولاعبة يمثلون ٣٥ دولة.

و قال سليم: حققت هذه النسخة من البطولة رقم قياسي في عدد الدول المشاركة بالمقارنة بالنسخ السابقة. ويرجع اقبال الدول على المشاركة في البطولة إلى نجاح مصر في تنظيم بطولة مصر الدولية وبطولة الأقصر المفتوحة لمدة ٤ أعوام متتالية في مدينة الأقصر، بالإضافة إلى أن تصنيف البطولة G2 من قبل الإتحاد العالمي أكسبها أهمية كبيرة. فكل الدول تهتم بالحضور لحصد النقاط خاصةً أن مصر دولة قوية في التايكوندو. كما أن اختيارنا للأسكندرية لتنظيم البطولة هذا العام كان أحد عوامل الجذب بعد تنظيم البطولة لمدة ٤ أعوام بالأقصر.

و أكد سليم أن البطولة ستشهد منافسة قوية بمشاركة أفضل دول العالم مثل: أمريكا انجلترا، فرنسا، المانيا، تركيا، وغيرها. وستشارك الدول بمنتخباتها الأولى لذلك ستعتبر بطولة عالم مصغرة.

الجدير بالذكر أن دكتور وسام الغمري تولى مسؤلية مدير البطولة، وإيهاب جابر المشرف العام. وتتكون اللجنة العليا للبطولة برئاسة عمرو رسليم رئيس الإتحاد المصري وعضوية جميع أعضاء مجلس إدارة الإتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً