اعلان

فودة يبحث مع وزير التنمية المحلية تطوير "سانت كاترين" والحفاظ على التراث (صور)

استقبل اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ووزارات البيئة والآثار والثقافة والري والمحافظة؛ وذلك لمراجعة مشروعات التنمية الجارية لتطوير منطقة وادي الدير بسانت كاترين، والوقوف على وما تم التوصل إليه من دراسات فنية بالتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة حفاظًا على الهوية التاريخية والطابع الأثري والحضاري لهذا الموقع التراثي الهام بما يراعى المعايير الدولية لمنظمة اليونسكو.

ويتضمن مشروع مسار الوادي المقدس بسانت كاترين إنشاء منطقة انتظار للحافلات والسيارات السياحية في منطقة تبعد عن حرم الآثار وإنشاء طريق للسير على الأقدام ومسار للجمال وإنارة الجبال بشكل مناسب يراعى اعتبارات التأمين الكاملة وإعداد منطقة التأمل أسفل جبل المناجاة.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة توفير وسيلة نقل آمنة للسياح تعمل بالكهرباء وإنشاء مسار لسيارات لعدم الإضرار ببيئة المكان والاستفادة من سائقين من أبناء المنطقة ورعاية مصالحهم والاهتمام بهم من كل النواحي بوصفهم واجه حضارية للمكان.

وأشار "الجندي" إلى ضرورة الاستفادة من المشروعات المماثلة، ومنها على سبيل المثال ما تم تنفيذه في البر الغربي بالأقصر، وذلك عند تنفيذ مشروع تطوير منطقة وادي الدير الأثرية بما يحقق الهدف المتكامل للمشروع، والذي يعيد منطقة وادي الدير لطابعها التاريخي والأثري والثقافي بوصفها أحد مناطق التراث العالمي المسجل لدى منظمة اليونسكو بوصفها بقعة فريدة للتأمل والزيارة والجذب السياحي.

ووجه بضرورة أن يراعى خلال تنفيذ المشروع وعملية التطوير كافة الاعتبارات الأثرية والبيئية ومصالح كافة الأطراف سواء الجهات المعنية بالمحافظة والرهبان في الدير وأهالي المنطقة من البدو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية