اعلان

رئيس "خارجية النواب": سامي عنان أخطأ.. ولن نسمح بتدخل البرلمان الأوروبي في شئون مصر

استنكر الدكتور طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ما أثير من تدخل البرلمان الأوروبي في شئون مصر الداخلية، بسبب قضية اعتقال الفريق سامي عنان، متسائلاً: "ما علاقة البرلمان الأوروبي بالبرلمان المصري، وما شأن أوروبا بما يحدث في مصر".

وقال "رضوان"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن التصعيد في قضية الفريق سامي عنان ووصولها إلى البرلمان الأوروبي، مؤكدًا أن البرلمان الأوروبي لا دخل له بالشأن الداخلي لمصر.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن هذا الأمر إذا طرح، فسيكون بمثابة تدخل حقيقي في شئون مصر، مشيرًا إلى أن البرلمان لن يقبل مثل هذا التدخل، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تسير وفقًا للدستور والقانون، وهما فقط من يحكمانها.

وأضاف "رضوان"، أن الفريق سامي عنان قد أخطأ في طريقة ترشحه، وخالف القواعد والأعراف المنوط بها في القوات المسلحة المصري، ومن أخطأ عليه أن يتحمل نتيجة أخطاءه، موضحًا أن موضوع "عنان" قد انتهى والكلمة الفصل فيه للقوات المسلحة.

وأشار، إلى أنه لن يستطيع أي برلمان مهما كانت قوته ومهما كانت مكانته من السيطرة على البرلمان المصري، ومن التدخل في الشأن الداخلي للبلاد، مضيفًا أن هذا التدخل يعتبر مخالف للأعراف واللوائح الدولية، ومصر لن تسمح بأي شكل من الأشكال بأن يحكمها أي شخص أجنبي، لافتًا إلى أن مصر دولة مستقلة ولها كيانها الخاص.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أنه لو كان هناك تصعيد من جانب أي شخص سواء كان محامي عنان المدعو "محمود رفعت" أو غيره لكان قد حصل منذ اللحظة الأولى التي تم فيها إلقاء القبض على الفريق سامي عنان.

الجدير بالذكر أن المحامي محمود رفعت، الحقوقي القومي، والمتحدث الرسمي لحملة الفريق سامي عنان بالخارج، أعلن في وقت سابق أن البرلمان الأوروبي أدرج ملف اعتقال "عنان" على جدول أعماله في ستراسبورج في الأسبوع الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات