ردود الأفعال حول تدويل قضية "سامي عنان".. يستقوي بأمريكا.. يضيف جريمة جديدة إلى جرائمه.. قراره غير منضبط

بعد إعلان المحامي محمود رفعت، منسق حملة الفريق سامي عنان بالخارج، أنه سيقوم بإحالة قضية الفريق"عنان"، إلى الكونجرس الأمريكي والمنظمات الدولية، نجد أن هذا الموقف يستهدف تدويل قضيته، بالرغم من أن القضاء المصري لم يطلق حكم نهائي فاصل فى هذه القضية، لذا أشتعلت النيران بشأن هذا الأمر.

ويذكر أن الفريق سامي عنان، أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، ثم أصدرت القوات المسلحة بيانًا متلفزًا، للتأكيد على عدم أحقيته فى الترشح للانتخابات، نظرًا أن قوانين المؤسسة العسكرية لاتسمح له بذلك، كما تم إلحاق العديد من الجرائم له بشأن تزويره الأوراق الرسمية، كي يتيسر له الترشح للانتخابات المقرر إتمامها فى مارس القادم، لذا تم عزله من منصبه بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى تحويله إلى التحقيق بشأن تلك الجرائم.

ونجد أن تدويل قضية "عنان"، بمثابة جريمة جديدة "كما وصفها البعض"، خاصة أن هذا الفعل يعد إدخال للغرب فى الشئون الداخلية لمصر.

وللتعرف على ماينتظر المرشح الرئاسي المعزول "سامي عنان".. إليكم هذا التقرير الذي يرصد أبرز الآراء بشأن قضيته..

- "عنان" استقوى بالخارج عبر الكونجرس الأمريكي

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، إن تدويل قضية الفريق سامي عنان، أضافت لجرائمه جريمة جديدة، لأن الاستقواء بالخارج، بمثابة مخالفة للقانون المصري، متسائلًا: "كيف كان يريد أن يمثل مصر ويصبح رئيسًا لها وهو يقدم قضيته للكونجرس الأمريكي، كي يتدخل فى الشئون الداخلية لمصر".

وأوضح "سالم"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الكونجرس الأمريكي ليس له أدنى الحق فى التدخل فى شؤون مصر الداخلية، مؤكدًا أنه ليس من حق أى دول التدخل فى ما يحدث فى مصر، لأن مصر دولة لها سلطة وسيادة قوية لن يستطيع أحد النيل منها، مشيرًا إلى أن أفعال الفريق سامي عنان يجب التصدي لها بقوة وبحزم.

- إحالة قضية "عنان" للبرلمان الأوروبي تصرف خاطىء

أكدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن إحالة قضية سامي عنان إلى البرلمان الأوروبي يعد تصرف خاطىء، لأن القضاء المصري لم يلقي كلمته حتى الآن بشأن ذلك الأمر.

وأوضحت، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن تصرف الفريق سامي عنان، يدل على تنفيذه لأجندات خارجية، مطالبة التحقيق معه فى ذلك الأمر ومعاقبته، مؤكدة أن هناك قانون فى الدولة لا يجب تخطيه وعلى الجميع الالتزام به.

- محامي"عنان" رجل مضل ومضلل

ومن جانبه قال الدكتور خالد رفعت، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما فعله المحامي محمود رفعت، يؤكد أنه رجل مضل ومضلل، ولا يجب الإلتفات له، مشيرًا إلى أن القضاء المصري قوي، ولايسمح لأى دولة أن تدخل فى ما يحدث فى مصر.

وأشار" رفعت"، خلال تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الحديث عن تدويل قضية سامي عنان، يعد غير قانوني وغير منطقي بالمرة، مؤكدًا أن " عنان"، أخطأ وأجرم ويجب على الجهات السيادية بالدولة معاقبته على تلك الجرائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان