اعلان

8 مارس أولى جلسات دعوى حظر ترشح القضاة لرئاسة الأندية

حددت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، جلسة 8 مارس المقبل لنظر الاستئناف على حكم أول درجة بعدم الاختصاص بحظر ومنع ترشح القضاة وأعضاء الهيئات القضائية لرئاسة وعضوية مجالس إدارات الأندية الرياضية.

كان محمد حامد سالم، أقام الدعوى رقم 2577 لسنة 2017 مستعجل القاهرة، واختصم رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الهيئات القضائية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، مطالبًا بمنع ترشح القضاة وأعضاء الهيئات القضائية لرئاسة وعضوية مجالس إدارات الأندية، والذي يمثل مساسًا خطيرًا باستقلال القضاء ومخالف للقانون وينال من كرامة وهيبة القضاة، بحسب صحيفة الدعوى.

وذكر سالم في الدعوى، أن "استقلال القضاء والحفاظ على سمعته وهيبته والحرص على كرامة القضاة هو أمر في غاية الأهمية ويفرض دائمًا وأبدًا حالة الاستعجال والخطر إذا ما تم المساس بها، وينبغي أن يكون القضاة أنفسهم حريصين على استمرار هذه الثوابت"، لافتًا إلى أن حالة الاستعجال والخطر في هذه الدعوى قوامها المساس باستقلال القضاء وهي حالة مستمرة طوال الوقت غير مرتبطة بنتائج الانتخابات الرياضية.

وذكرت الدعوى أن المسألة لا تحتاج بحثًا موضوعيًا لتوافر شرطي الخطر والاستعجال المرتبطين بالمساس باستقلال القضاء، وحيث إن الحكم قد خالف هذا النظام فإنه يكون قد خالف القانون وأخطأ في تطبيقه ولم يفهم الواقع الصحيح في الدعوى بأن شرطي الخطر والاستعجال متوفرين باستمرار للمساس بالقضاء المصري.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بعدم الاختصاص النوعي في نظر الدعوى التي أقامها «سالم»، وتطالب بحظر ترشح القضاة بانتخابات الأندية الرياضية والاجتماعية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز