5 أطعمة يجب شراؤها "أورجانيك"

الطعام الاورجانيك اغلى في الاسعار ولكنه حماية كبيرة لك ولأسرتك خاصة إذا كنت حامل او لديك أطفال في سن صغير، وهناك عدد من الأطعمة احرصي على شرائها اورجانيكأ وذلك بمناسبة افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الصوب الزراعية في محافظة مطروح.

1-الخوخ

وهو فاكهة صيفية لذيذة احرصي على شرائه في الموسم الخاص به وان يكون اورجانيك حيث انه في غير موسمه يتعرض للكثير من المبيدات والكيماويات التي تؤثر على الصحة لذا من الأفضل انتظاره في موسمه الأساسي.

2- البطاطس

البطاطس احد الأطعمة التي يفضل تناولها اورجانيك نظرا لتأثرها بشكل كبير بالمبيدات والمواد الكيميائية في حالة كونها غير اورجانيك.

3- الموز

يتم التعامل مع الموز عند زرعه بشكل تقليدي بكمية كبيرة من المبيدات الحشرية، الزراعة التقليدية تهدر كميات كبيرة من الكيماويات والمبيدات والتي تؤثر على الصحة بشكل كبير وعلى المزارعين ايضا.

4- العنب البري

العنب البري الاورجانيك يحتوي على نسب اعلى من مضادات الأكسدة فهو حجمه اصغر من المزروع بالطرق التقليدية وذلك لعدم استخدام اسمدة النيتروجين في زراعته التي تعطي العنب البري العادي حجما اكبر

5- الألبان

الألبان الاورجانيك لأبقار تتغذى على الحشائش الطبيعية يعطينا ألبان ذات قيمة غذائية أعلى قد لا يكون متوافرا طوال العام ولكنه يمتاح بكثرة خلال فصلي الربيع والصيف وبداية الخريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً