اعلان

"كامل" يتقدم بمذكرة لنقيب الصحفيين لبحث وجود مشكلات بـ"شقق حي الزمالك"

تقدم محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومقرر اللجنة الثقافية، بمذكرة إلى نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، لبحث وجود مشكلات قانونية تتعلق بمشروع حي الزمالك الذي أعلنت لجنة الإسكان بالنقابة، عن وجود شقق سكنية به متاحة للزملاء الصحفيين.

وجاءت نص المذكرة والتي حصلت "أهل مصر" على نسخة منها كالأتي:

الأستاذ عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

الزملاء أعضاء المجلس

تحية طيبة وبعد

نما إلى علمي وجود مشكلات قانونية تتعلق بمشروع حي الزمالك الذي أعلنت لجنة الإسكان بالنقابة، عن وجود شقق سكنية به متاحة للزملاء الصحفيين، وهو ما يستوجب التحقق من صحته، حتى لا يؤدي ذلك إلى تورط النقابة أو "الزملاء في أية مشكلات.

وبناء على ذلك فإنني أطلب منكم ضرورة إرسال خطابات لكل من رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان للتأكد من الموقف القانوني للشركة والجمعية المالكة للمشروع، وكذلك أطالب بوقف إجراءات التعقاد أو أي حجز لحين ورود ردود من هذه الجهات.

كما أتوجه لكم بضرورة العودة للقواعد القانونية في التعاقد مع الجمعيات أو الشركات التي لا تحمل الصفة الحكومية، حتى لا يتم توريطنا دون قصد، ونحن نسعى لتأدية خدمة للزملاء، في أية اتهامات - أربأ أن يتعرض لها أي من الزملاء وهو يؤدي عمله النقابي - وهو ما يقتضي منا مراجعة جميع الاتفاقات السابقة في هذا الإطار، في إطار المبادئ القانونية المعمول بها، ووضع قواعد واضحة للإفصاح والشفافية للاتفاقات القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً